الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة :تطبيق الحكومة للاسعار الاسترشادية قلص من حجم الاستيراد

صورة الخبر: الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة
الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة

صرح الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية ان تطبيق الحكومة للاجراءات و القوانين على الجمارك والاسعار الاسترشادية للملابس تقلص استيراد الملابس بنحو 50 % ما انعكس بالايجاب ان المنتج المصرى والسماح له بالنافذ للاسواق مرة اخرى مع زيادة حجم الطلب عليه .

وأوضح عبد السلام - فى تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الاوسط على هامش افتتاح المعرض الدولى التاسع للجلود - إن حجم المنتج المصرى بالمعرض اكبر من حجم المنتجات المستوردة ، مشيرا الى ان فى الفترة الماضية كان مشاركة المنتجات المصرية لا تتعدى 40 % مقابل 60 %من المنتجات المستوردة.

وبين جودة المنتج المصرى فى ارتفاع مستمر لمواكبة التطوركما انه نظرا لارتفاع اسعار الاستيراد على المستوردين نتيجة للخضوع للاجراءات الجمركية المضبوطة بدا البعض منهم للتفكير فى تصنيع المحلي ما ينعكس على تشجيع الصناعه المصرية .
ولفت الى ان غرفة الصناعة الملابس الجاهزة ستقوم خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ للترويج لمدينة النسيجية بالمنيا والتى تستهدف تنمية الصعيد وتشغيل الالف من الايدى العاملة مشيرا الى انها ستكون مدينة متكاملة للغزل والنسيج .
ومن جانبه ، قال محمد الشريف رئيس مجلس ادارة شركة بيراميذ المنظمة للمعرض ان المعرض يضم نحو 450 شركة من 11 دولة بجانب مصر.

واوضح ان المعرض يعد من اهم المعارض المقامة نظرا لانه جاء فى اعقاب احتراق قاعه المؤتمرات ورغبة العديد من المشاركين فى تاجيل المعرض الا انه الشركة المنظمة اصرت على اقامته لدعم المشاركين ومصر والتاكيد على انه لا يوجد اى شئ يقف امام لقادتحقيق التنمية .

وبين انه سيتم خلال الاسبوع القادم الاجتماع مع ارض المعارض لمعرفة الدعم المطلوب من المنظمين فى تحسين مكان للوقوف بجانب مصر .

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة :تطبيق الحكومة للاسعار الاسترشادية قلص من حجم الاستيراد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة