الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «تصديري المفروشات»: وزارة الصناعة تتجاهل حل مشكلات القطاع

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتقد سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، تجاهل وزارة الصناعة حل مشكلات وأزمات القطاع، كاشفا عن تراجع مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية، وأخرها عرض (هايم تكس) بألمانيا خلال شهر يناير الماضي، مبينا تراجع عدد الشركات من 48 شركة عام 2013 إلى 34 شركة فقط خلال العام الجاري، في الوقت الذي شاركت فيه 1500 شركة من الشرق الأوسط.

وقال، خلال اجتماع مجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن ارتفاع سعر الغاز من 2 إلي 5 دولارات للمليون وحدة حرارية، بالإضافة إلي ارتفاع الكهرباء بنسبة 60%، بالاضافة إلي الأجور تمثل أهم معوقات تواجه القطاع حاليا.

وانتقد «أحمد» منظومة المساندة التصديرية التي تم إجراء تعديلات عليها مؤخرا، مشيرا إلي أنها تسببت في شلل القطاع، مؤكدا علي أن القطاع مازال في انتظار اجتماعه المرتقب برئيس مجلس الوزراء منذ شهر نوفمبر الماضي ولكن لم يتم تحديده حتي الآن.

ودعا رئيس المجلس التصديري للمفروشات إلي التوسع فى زراعة القطن قصير التيلة، ما يسهم في تلبية احتياطات قطاع صناعة المفروشات، لافتا إلى أن نسبة ما يتم استخدامه فعليا هو من القطن طويل التيلة، مشيرا في الوقت ذاته إلي تراجع ورديات العمل في مصانع شبرا الخيمة والمحلة لتعمل وردية واحدة فقط.

وأوضح أن الهند نجحت فى وضع خطة للتوسع فى القطن قصير التيل وأيضا تجهيز المخازن اللازمة، بما يساهم فى انخفاض سعره والتوسع في التصدير.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تصديري المفروشات»: وزارة الصناعة تتجاهل حل مشكلات القطاع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة