الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «المصرية للمستوردين» تطالب بإعادة النظر في الأسعار الاسترشادية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ناشدت المؤسسة المصرية لشئون المستوردين والمصدرين، مصلحة الجمارك لإمهال المستوردين فرصة ثلاثة أشهر على الأقل قبل تطبيق الأسعار الاسترشادية التي أعلنت عنها مؤخرا.

واستنكر عادل عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء، عدم التزام المصلحة بما وعدت به المستوردين بمراجعة هذا الأمر من خلال إيفاد مسؤلين لميناء بورسعيد، وذلك منذ الوقفة الاحتجاجية للمستوردين قبل نحو أسبوعين.

وأكد أن رئيس المصلحة طلب من وفد من المستوردين فرصة لمدة أسبوع لإعادة النظر في الأمر، إلا أن شيئا لم يحدث وما زال الأمر كما هو عليه، وهو ما يهدد مئات الآلاف من المستوردين بضياع أموالهم بل قد يصل الأمر لإفلاس عدد كبير منهم، نظرا لأن تلك الأسعار الاسترشادية سترفع سعر بعض السلع إلى 500% وهو أمر يضر بالمستهلك بشكل كبير، وليس في صالح أي من الأطراف سواء الحكومة أو المستهلك أو المستورد.

وطالب عبدالعزيز، المسئولين أن يأخذوا الأمر على محمل الجد، لأن رؤوس أموال المستوردين يجب الحفاظ عليها وتوجيهها لصالح الاستثمار القومى بدلا من ضياعها لدى أصحاب المصانع في الخارج لذا فإن إعادة تدويرها، إلى الصناعة والاستثمار يعد مساندة للاقتصاد المصرى خاصة مع قانون الاستثمار الجديد والفرص التي سيتيحها المؤتمر الاقتصادى الذي يعقد في مارس القادم.

وناشدت المؤسسة، رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، لمناقشة الأمر في ظل غياب دور الغرف التجارية التي لم تقدم شىء ذى قيمة لدعم هذا الملف ولم تستطع الوصول لأى حلول مع مصلحة الجمارك أو التقاء رئيس الجمهورية لوقف هذا القرار السلبى لتطبيق الأسعار الاسترشادية فور صدورها والذي جاء صادما للمستوردين.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «المصرية للمستوردين» تطالب بإعادة النظر في الأسعار الاسترشادية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78793

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة