الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › لبيب :توجيه 25% من ايرادات المحاجر لدعم المرافق والخدمات بالمحافظات

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحليةأنه سيتم توجيه 25% من ايرادات المحاجر بالمحافظات وذلك وفقا لقانون الثروةالمعدنية الجديد لتنمية موارد المحافظات ودعم المرافق والخدمات بها خاصة في القري الأكثر احتياجا.

وأعلن لبيب إعداد الدولة لاستراتيجية جديدة لتحقيق الاستغلال الامثل للخامات المستخرجة من المحاجر الموجودة في المحافظات وإقامة صناعات عليها لافتا إلي الدور الرئيسي للمحافظين وسكرتيري عموم المحافظات في إستغلال الثروات المحجرية والخامات المستخرجة من المحاجر الاستغلال الأمثل ومنع إهدار المال العام .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مساء أمس ” الخميس” واستمر لساعة متأخرة لتطوير وتنمية الثروة المحجرية بالمحافظات وحضره سكرتيرو عموم المحافظات ومديرو المحاجر بها وناقش الاجتماع خريطة المحاجر الموجودة في نطاق كل محافظة والخامات المستخرجه
منها وذلك بهدف الحفاظ علي الثروة التعدينية بها وتعظيم الاستفادة منها.

وأكد الوزير ان عقود الانتفاع الخاصة بالمحاجر بالمحافظات لن تكون جزافية بعد الان وانما ستكون وفقا لنوعية المنتج المستخرج وحجم الخام الموجود بالمحجر ومساحته وذلك حفاظا علي حق الاجيال المقبلة في الانتفاع بالمواد الخام في المحاجر .

وأوضح أن عدد المحاجر في المحافظات يزيد علي 1800 محجر في 21 محافظة, لافتا إلي أن مصر غنية بمواردها الطبيعية من كافة المحاجر والثروات الطبيعية بداية من الملاحات ومناجم الحجر الجيري والرخام والجرانيت والرمل والفوسفات بالإضافة إلي الذهب والحديد والفحم المحجري .

ولفت لبيب إلي التنسيق مع إدارة المساحة العسكرية لتوثيق أعمال المحاجر بالمحافظات حيث يتم حاليا إجراء رفع مساحي لجميع المحاجر وكميات الخامات المستخرجة منها وذلك لتوفير احتياجات البلاد من الخامات وإقامة مشروعات صناعية علي الخامات المستخرجة وتعظيم القيمة المضافة منها وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتعظيم العائد للدولة وتنمية وتطوير الكوادر البشرية في هذا المجال .

وقال في تصريحات صحفية له اليوم انه سيتم تحديد الخامات المستخرجة من كل محجر لضمانذلك وفقا لقانون الثروةالمعدنية الجديد لتنمية موارد المحافظات ودعم المرافق والخدمات بها خاصة في القري الأكثر احتياجا. الاستغلال الكامل لها وعدم إهدار المال العام … جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع سكرتيري عموم المحافظات لتطوير وتنمية الثروة المحجر.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لبيب :توجيه 25% من ايرادات المحاجر لدعم المرافق والخدمات بالمحافظات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة