الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تجار اللحوم: 15% زيادة بأسعار اللحوم خلال عيد الأضحى.

صورة الخبر: اللحوم
اللحوم

أكد سيد النواوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية وأحد مستوردي اللحوم، على تراجع فاتورة الاستيراد للحوم بنسبة 40% خلال عيد الأضحي القادم مقارنة بالعام الماضي، لافتًا إلى أن السبب الرئيسي وراء انخفاض الفاتورة الاستيرادية هذا العام ارتفاع أسعار الدولار، وزيادة الأسعار العالمية للحوم، بالإضافة إلى بيروقراطية الحكومة المصرية لفتح الاعتمادات المستندية لعملية الاستيراد.

وأضاف النواوي في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن انخفاض كميات اللحوم المستوردة يرجع إلى استيراد الحكومة لكميات كبيرة من اللحوم تكفي احتياجات المستهلكين وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف النواوي، أن منحة الإمارات التي تشمل 100 ألف رأس ماشية ساهمت في تقليل الكميات المستوردة خلال عيد الأضحى، لافتًا إلى أنه يتم استيراد نحو 85% من احتياجاتنا من اللحوم سنويًا، متوقعًا زيادة أسعار اللحوم خلال عيد الأضحي بنسبة 15%، نتيجة استغلال التجار للمواسم لتعود إلى استقرارها بعد انتهاء عيد الأضحى.

ومن جانبه، أوضح هيثم عبدالباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار اللحوم الفترة الحالية التي تسبق دخول عيد الأضحى بالأسواق المحلية، ليتراوح سعر اللحوم الكندوز مابين 75 و80 جنيهًا للكيلو، كما تراوح كيلو الضاني بين 70و80 جنيهًا، وسجل كيلو البتلو 120 جنيهًا، وتراوح كيلو اللحم الجملي بين 50 و60 جنيهًا.

وأرجع استقرار أسعار اللحوم رغم حلول عيد الأضحى إلى كميات اللحوم التي تقوم الحكومة باستيرادها وتطرحها بالمجمعات الاستهلاكية، لافتًا إلى أن ذلك تسبب في ضعف القوة الشرائية لمحلات الجزارة، حيث يتجه معظم المواطنين للمجمعات نتيجة الفرق الشاسع بين الأسعار في المحلات والمجمعات.

وطالب عبدالباسط بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة خلال أيام عيد الأضحى، للتأكد من سلامة الأضاحي واللحوم حرصًا على صحة المواطنين.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجار اللحوم: 15% زيادة بأسعار اللحوم خلال عيد الأضحى.

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة