الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الصادرات والواردات "ترفض 2091 رسالة صناعية وغذائية غير مطابقة للمواصفات

صورة الخبر: "الصادرات والواردات "
"الصادرات والواردات "

كشف المهندس علاء عبد الكريم رئيس الهئية العامة للرقابة علي الصادرات والواردات عن رفض الهيئة 2091 رسالة محملة بسلع صناعية وغذائية لعدم مطابقتها للمواصفات خلال الـ9 اشهر الماضية.

وأِشار إلى أن معامل الهيئة استقبلت أكثر من 146 ألف رسالة متنوعة ما بين واردات وصادرات منها 97.2 ألف رسالة صناعية و48.8الف رسالة غذائية حيث ثبت مطابقى 145 الف رسالة.

وأوضح عبد الكريم أن عدد الرسائل الغذائية المطابقة بلغت 48.1 ألف رسالة تتمثل في القمح والذرة والأرز والسكر والفول والعدس واللحوم والدواجن والأسماك والألبان ومنتجاتها والزيوت النباتية .

وبلغت الرسائل الغذائية المرفوضة 639 رسالة وتمثلت فى اللحوم المجمدة والمشروبات الغازية والأسماك المجمدة والفاكهة والخضر والألبان ومنتجاتها .

ولفت إلى أن ان عدد الرسائل الصناعية المطابقة بلغت 96 ألف رسالة حتي 21 سبتمبر الجاري ، تمثلت الوردات في الملابس الجاهزة والاحذية ومنتجات جلدية وادوات مائدة وقطع غيار السيارات والاجهزة الكهربائية والاخشاب والبويات والاقلام ، موضحا ان إجمالى السلع الصناعية المرفوضة 1452 رسالة تمثلت في لعب الاطفال وثقاب الامان واحبار الطباعة وادوات مائدة واوني مطبخ وشمع الارضيات .

وأكد عبد الكريم حرص الهيئة على القيام بدورها الوطنى فى تطبيق كافة المواصفات القياسية على كافة الرسائل الواردة أو المصدرة وذلك من خلال فروعها المنتشرة فى كافة المحافظات والموانىء والتى يصل عددها إلى 28 فرع .

وأشار إلى قيام المجلس الوطنى للاعتماد (إيجاك) بتجديد الاعتماد الدولى لمدة اربع سنوات قادمة لمعامل الإختبارات فى مجال اختبارات السلع الكهربائية ، بالإضافة إلى معامل إختبارات قطع غيار السيارات .

واضاف ان هناك خدمات الكترونية تؤديها الهيئة من خلال مركز خدمات التجارة وذلك لتقديم خدمات اليكترونية والتواصل المباشر مع مجتمع التجارة الخارجية والمجالس التصديرية والغرف التجارية والصناعية ومختلف قطاعات الأعمال ومختلف هيئات الوزارة لتوفير بيانات تفصيلية ودراسات إحصائية عن حركة التجارة الخارجية تصديراً واستيراداً

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الصادرات والواردات "ترفض 2091 رسالة صناعية وغذائية غير مطابقة للمواصفات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26669

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة