الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ننشر البنود الرئيسية لتسويق وحدات الإسكان المتوسط بعدد 150 ألف وحدة

صورة الخبر: وحدات سكنية جديدة
وحدات سكنية جديدة

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على البنود الرئيسية التى سيتم توقيعها بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان، والتي سيتم بموجبها تسويق وحدات الإسكان المتوسط بعدد 150 ألف وحدة سكنية على سنة ونصف السنة، والذى ستقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

وقال الوزير، فى تصريحات اليوم، إنه سيتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل تبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى 30 ألف وحدة، فى 8 مدن جديدة، بمساحات تتراوح ما بين 100 و130 مترًا، بمقدمات حجز تصل إلى 20% من قيمة الوحدة، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية بقيمة 6% من إجمالى القيمة حتى اكتمال الإنشاء، أو سداد الباقى للتمويل العقارى عن طريق بنوك التعمير والإسكان والأهلى ومصر.

وأضاف وزير الإسكان، أن المدن التى سيتم فيها تنفيذ المرحلة الأولى هى: «6 أكتوبر بعدد 12 ألفا و24 وحدة، القاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق 1680 وحدة، والعبور 1416 وحدة، والعاشر من رمضان 2688 وحدة، وبدر 1488 وحدة، ودمياط الجديدة 2616 وحدة، والسادات 1128 وحدة».
وأشار الوزير، إلى أن الأعلى سعرًا ستكون القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، بسبب ارتفاع الطلب عليهما، تليهما أكتوبر والشروق والعبور، ثم السادات والعاشر من رمضان وبدر.

وأكد «مدبولي» أن أسعار هذه الوحدات مناسبة جدًا قياسًا بمثيلتها التى يتم طرحها فى السوق، خاصة وأنه سيتم تسليمها كاملة التشطيب.
ومن جهته، قال المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشؤون الفنية، إن المشروع سيتم طرحه وفتح باب الحجز خلال أيام قليلة، عقب تجهيز الرسومات النهائية لكل مدينة على حدة، موضحًا أن العمارات التى سيتم تنفيذها ستقوم أشبه بكومباوند.

وأوضح «عباس»، أن وحدات المشروع التى لن تزيد عن 400 ألف جنيه، ستكون متاحة عن طريق التمويل العقارى لمن يرغب فى الشراء بهذا الأسلوب.
ومن جانبه، لفت المهندس محمد الألفى، نائب رئيس بنك التعمير والإسكان، إلى أن البنك سيكون مسؤولًا عن الإعلان عن فتح باب الحجز رسميًا، مع تلقى استمارات البيانات، وتحصيل مقدم الحجز والأقساط الربع سنوية، مع متابعة تحصيل السداد طبقاً للأسلوب والأولويات التى تحددها هيئة المجتمعات العمرانية، بجانب التنسيق مع البنوك المشاركة فى التمويل العقارى للوحدات.

ومن ناحية أخرى أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، عن تسليم أول وحدات مشروع الإسكان الإجتماعى الذى سيهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لعدد 13 ألف وحدة سكينة فى ثلاث مدن جديدة هى: «السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة».
وأشار الوزير إلى أنه متوقع الإعلان عن فتح باب الحجز للمجموعة الثالثة فى المشروع نهاية الشهر الجارى، بعد تحديد كافة الأماكن التى سيتم فتح باب الحجز لها، وسيتم طرح مجموعة فى المحافظات كالقاهرة والمنوفية والشرقية وعدد من محافظات الصعيد.
وأكد «مدبولى»، أنه جارى حاليًا بحث أوراق المتقدمين لوحدات الأولى بالرعاية التى تم تخصيصها لعدد من المواطنين البسطاء، ليتم تسليمهم الوحدات فى مشروع الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر البنود الرئيسية لتسويق وحدات الإسكان المتوسط بعدد 150 ألف وحدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة