الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة الكويتية تغلق على انخفاض طفيف

صورة الخبر: البورصة الكويتية
البورصة الكويتية

أغلقت سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم الاثنين، على انخفاض طفيف إثر عمليات جني الأرباح على بعض الأسهم التي شهدت ارتفاعات الأسبوع الماضي علاوة على مضاربات وتغيير المراكز، مما أدى إلى إغلاق السوق في المنطقة الحمراء.

ووفق منوال سيناريو تداولات الأمس سار منوال المسار العام بجلسة اليوم، حيث لعبت الأسهم الرخيصة الدور الرئيسي في تحرك مجمل السوق رغم التراجعات التي شهدها بعض الأسهم مع سيطرة حالة الحذر والترقب على الأداء العام منذ بداية التداولات حتى قرع جرس الإغلاق.

ووسط عمليات الشراء الانتقائي على أسهم القطاعات التشغيلية وتحديدا على القيادية بمكونات أسهم مؤشر (كويت 15) تبدى من أهم المحطات التي مر بها السوق اليوم دخول بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية اللاعبة في ارتفاعات السوق أو العكس.

وكانت المضاربة حاضرة على الأسهم التي شهدت ارتفاعات في تداولات الأمس كما شهدت أسهم بعض المجموعات الاستثمارية عمليات جني أرباح على مدى ساعات الجلسة وكان لافتا بمجريات التداول خصوصا في فترة المزاد حتى الإغلاق زيادة جرعة الشراء صوب أسهم منتقاة ما تترجمه مؤشرات تلك القطاعات.

ومن المتوقع استمرار الوتيرة المتباينة نفسها على مدى جلسات الأسبوع ولامس المؤشر السعري مستوى المقاومة عند 7400 نقطة ما قد يزيد من احتمالية ازدياد وتيرة الضغوطات بهدف جني الأرباح.

يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) انخفض 1ر3 نقاط ليغلق عند مستوى 7389 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 7ر26 مليون دينار تمت عبر 6265 صفقة نقدية من خلال كميات أسهم بلغت 7ر293 مليون سهم.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة الكويتية تغلق على انخفاض طفيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83062

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة