الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الانتعاش الاقتصادي يرفع نسبة الوظائف الخالية في الإمارات

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهر مؤشر التوظيف في الإمارات، الذي أصدرته شركة مورغان مكنيلي، وجود ارتفاع في نسبة شواغر الوظائف المهنية، بنسبة 21% بين الربعين الأول والثاني من العام الحالي، في مؤشر جديد على الانتعاش الاقتصادي، بزيادة فعلية بنسبة 5% في الوظائف، مقارنة بالربع الثاني من 2013.

وقال التقرير إن العدد الإجمالي لأصحاب المهن المتخصصة الباحثين عن وظائف جديدة في الربع الثاني من العام بلغ 45.575 بزيادة عن 35.138 باحثاً عن عمل في الربع الأول، وزيادة 12 في عدد الباحثين عن وظائف جديدة في الربع الثاني من 2013، وفقاً للبيان الاماراتية.

وقال تريفور مورفي العضو المنتدب في مورغان مكنيلي الإمارات، إنه من خلال آخر مؤشر للوظائف في الإمارات يمكن أن نكشف أن أرقام الوظائف مستمرة في الازدياد، من حيث عدد الباحثين عن وظيفة، والوظائف المتوفرة في غمرة تعافي المنطقة الاقتصادي.

وهذا يتسق تماماً مع البيانات الأخيرة، التي أصدرها مركز دبي للإحصاء، التي أظهرت أن اقتصاد دبي نما بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، منذ 2007، علاوة على ذلك أن الربع الثاني هو أهم الأوقات للتوظيف في المنطقة.

وأظهرت الإحصاءات الخاصة بالربع الأخير نمواً متواصلاً في قطاع البناء، ولم يظهر القطاع في الربع الثاني أي بوادر على التباطؤ، خاصة في ضوء الخطط الأخيرة لبناء مول العالم مركز التسوق، الذي تبلغ مساحته 48 مليون قدم مربعة، الذي سيكون أكبر بأربع مرات من أكبر مولات أوروبا.

ورغم ذلك فإن نمو الوظائف ليس محصوراً في البناء، حيث إن قطاعات التصنيع والبنوك والسياحة، ماضية في التوسع موحية بمزيج مستدام للمستقبل.

وأضاف أنه على الرغم من اعتبار زيادة نسبة التوظيف عنصراً إيجابياً فإن الملاحظ أن المعروض يفوق الطلب في عدد من المناطق بتوجه أعداد كبيرة من الأشخاص إلى الإمارات، وخاصة من المملكة المتحدة، وأيرلندا.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الانتعاش الاقتصادي يرفع نسبة الوظائف الخالية في الإمارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة