الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عبد النور: خطة لتطوير ميناء سفاجا لتصدير منتجات ذات قيمة مضافة

صورة الخبر: عبد النور
عبد النور

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن وزارته تقوم حاليا من خلال الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة بإعداد تصور شامل لتطوير ميناء سفاجا التعديني ليصبح ميناءاً صناعياً يتم من خلاله تصدير منتجات ذات قيمة مضافة عالية.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الأربعاء بمشاركة المهندس هاني ضاحي وزير النقل لبحث التصور الخاص بتطوير ميناء سفاجا التعديني، أن هذا التصور يأتي في ظل توجه الدولة بعدم تصدير أي مواد خام إلا بعد تصنيعها وزيادة العائد الاقتصادي منها.

وقال عبد النور عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، إن المخطط العام المقترح للميناء تضمن إقامة بنية أساسية داخل الميناء من مناطق تخزين وتداول إلى جانب إقامة منطقة صناعية متخصصة في المجال التعديني تشمل إقامة مشروعات تصنيع الخامات التعدينية المتوافرة في المنطقة، إلى جانب إقامة منطقة صناعية غذائية متخصصة في طحن الحبوب وتشمل إقامة 35 صومعة لاستيعاب منتجات الطحن.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة النقل في دراسة هذا التصور الشامل وتنفيذه، خاصة وأن هذا الميناء يقع بالقرب من موقع المشروع الطموح الذي ترغب الحكومة في إقامته والمعروف باسم المثلث الذهبي، حيث يمثل هذا الميناء جزء مهم وحيوي في تنفيذ هذا المشروع التنموي.

ومن جانبه، أشار المهندس هانى ضاحي وزير النقل إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع بين هيئة مؤانى البحر الأحمر والجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية عقب إجازة عيد الفطر لدراسة مشروع تطوير الميناء لتعظيم العائد من استخدام الميناء ولخدمة حركة التجارة والاستثمار، مؤكداً أن وزارة النقل حريصة على تطوير منظومة المؤانى المصرية بإعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق خطط التنمية الإقتصادية الشاملة للحكومة الحالية.

وأضاف المهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية أن تنفيذ هذا التصور المقترح لتطوير ميناء سفاجا سيعظم الاستفادة من الإمكانات والقدرات الهائلة للميناء سواء كانت مادية أو بشرية.

وأشار إلى أن الجهاز يقوم حالياً بإدارة وتشغيل وصيانه الرصيف ووحدات المناولة والتجهيزات الملحقة بالميناء إلى جانب تطبيق نظام تحكم إلكترونى فى منظومة الشحن حيث يصل المعدل الحالى للشحن إلى حوالى 10 الاف طن فى اليوم وفي حالة تنفيذ عملية التطوير للميناء سيصل معدل الشحن إلى 30 ألف طن في اليوم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد النور: خطة لتطوير ميناء سفاجا لتصدير منتجات ذات قيمة مضافة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة