الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › شركات السجائر الاجنبية تعلن اسعار منتجاتها في مصر منعا لتلاعب التجار

صورة الخبر: شركات السجائر
شركات السجائر

اعلنت شركات الدخان الاجنبية العاملة في السوق المصرى الاسعار النهائية للسجائر وذلك عقب ارتفاع اسعارها بشكل مبالغ فيه بعد زيادة الضريبة على انتاج ومبيعات السجائر التى اقرتها الحكومة وفقا القرار الجمهوري رقم 52 لسنة 2014 والخاص بتعديل بعض احكام قانون الضريبة العامة على المبيعات.

ووفقا لبيان صادر عن شركة فيليب موريس مصر فإنها اعلنت عن قائمة الاسعار الجديدة لمنتجاتها وذلك التزاما بقرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 58 لعام 2014 ، بزيادة الضريبة على السجائر ، وهى كالتالي :- مارلبورو: 20 جنيه ، مريت: 18 جنيه ، إل إم 14 جنيه و نكست: 12 جنيه ، واكدت الشركة انها ستواصل عملها في مصر لتلبية الطلب المحلي وتوفير كافة منتجاتها للمستهلك المصري مع تطبيق كافة المواصفات القياسية المحلية والعالمية، فضلا عن الالتزام الكامل بالأسعار المقررة.

فيما قالت بريتيش أمريكان توباكو إنه في ضوء القرار الجمهوري رقم 52 لسنة 2014 والخاص بتعديل بعض احكام قانون الضريبة العامة على المبيعات والذى بمقتضاه تمت زيادة الضرائب على السجائر، إن الأسعار الجديدة لمنتجاتها جاءت على النحو دانهيل 20 جنيهاً وكنت: 20 جنيهاً وروثمانز: 12 جنيهاً، وفايسروي: 11 جنيهاً.

وكان موزعون للسجائر تحايلوا على القرار الجمهوري الصادر بشأن الضريبة على السجائر ورفعوا اسعارها جنيها فوق الاسعار التى اقرتها الشركات بعد الزيادة الضريبية .

من جهته أكد محمد عثمان،رئيس قطاعات البيع بالشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني) ،علي أن الشركة ليس لها علاقة بتسعير السجائر الأجنبية وهو حق مطلق لشركات الدخان الاجنبية العاملة في السوق المصرى وفقا لضوابط القانون المصرى واللائحة المنظمة لفرض الضريبة على منتجات الدخان.

أوضح "عثمان "لـ"الوطن" أن الحكومة لا تفرض أسعار علي السجائر ولكن الحكومة تقر قانون الضريبة فقط ،وتترك الحرية للشركات في تحديد الأسعار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات السجائر الاجنبية تعلن اسعار منتجاتها في مصر منعا لتلاعب التجار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67341

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة