الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "القابضة للغزل والنسيج" تستهدف خفض الخسائر بمليار جنيه

صورة الخبر: الغزل والنسيج
الغزل والنسيج

قال أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، خلال اجتماع مجلس الإدارة ، والذى حضره نحو 32 من رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة، إن خفض الخسائر سيأتى عبر البدء فى تنفيذ خطط عمل جديدة للشركات اعتباراً من يوليو المقبل.

وأضاف أن الخطط تشمل استغلال جميع الموارد المالية، والمقدرة بـ 1.5 مليار جنيه - تمثل متحصلات مالية للشركات التابعة لدى العملاء بالسوق المحلية - والحصيلة المتوقعة لبيع مخزون راكد لدى الشركات، فى رفع الطاقات الإنتاجية.

وذكر أن الخطة تتضمن نقل عدد من المصانع المملوكة للشركات التابعة التى يبلغ عددها فى قطاع الغزل فقط 22 مصنعاً، لأنها تتحمل خسائر كما أنه يمكن استغلال قيمة الأراضى المرتفعة فى هذه المناطق على مستوى الجمهورية لتحصيل فارق سعر يساعد فى خطة إعادة هيكلة الشركات وإحلال الماكينات القديمة والمتهالكة بأخرى جديد ذات قوة إنتاجية عالية.
وقال فى تصريحات للمال، على هامش الاجتماع، إن الشركة تدرس الحصول على تمويلات من أحد البنوك الحكومية بقيمة 500 مليون جنيه لإنشاء مصنع جديد للغزل والنسيج تابع للشركة القابضة خارج الكتلة السكنية يحمل اسم إحدى الشركات التابعة لها.

وأضاف أنه سيقيم أداء رؤساء الشركات كل 3 شهور، وسيراجع تنفيذ الخطط بكل دقة للوقوف على مدى ما تم تنفيذه منها للتأكد من نجاح الشركات فى تحقيق النتائج المطلوبة.

وطلب رئيس الشركة القابضة للغزل من الشركات التابعة أفكاراً غير تقليدية للتطوير وزيادة القيمة المضافة لمنتجاتهم عبر تشغيل جميع خطوط الإنتاج.

وأشار إلى أن الخطة الجديدة لتطوير الشركة القابضة للغزل والنسيج والمقدرة تكلفتها بـ5 مليارات جنيه، سيتم البدء فى تنفيذها اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل بعد عرضها على وزير الاستثمار، مؤكداً أنه سيتم ضخ استثمارات تقدر بـ300 مليون جنيه فى المرحلة الأولى التى تستغرق عاماً ويستهدف بها تطوير 7 من شركات الغزل والنسيج المتعثرة.

وكشف أن معدلات الأجور سترتفع لـ2.3 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل، مقابل 2.2 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى 2014/2013.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "القابضة للغزل والنسيج" تستهدف خفض الخسائر بمليار جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9299

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة