الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "الإسكان": معاينة أراضى المحافظات لبدء المرحلة الثالثة لـ" المليون وحدة"

صورة الخبر: الإسكان
الإسكان

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، معاينة الأراضى الصالحة للبناء على مستوى المحافظات، لوضع خطة تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل، حيث أكد مسئولو الوزارة أن سرعة صرف مستخلصات المقاولين ساهمت فى رفع معدلات التنفيذ بشكل كبير.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن هيئة التخطيط العمرانى والجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى، سيقومان بمعاينة هذه الأراضى، التى تم توفيرها عن طريق المحافظات، لبدء طرح أعمال المرحلة الثالثة، التى تستهدف تنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية ضمن المشروع.

وأضافت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، ووكيل أول الوزارة، أن خطة المرحلة الثالثة ستضع فى الاعتبار عدد سكان كل محافظة، والطلب على الإسكان فيها واحتياجات سكانها، وما سبق تنفيذه من مشروعات الإسكان، ونسبة الإنجاز، مشددة على أن المحافظة التى تثبت جدية فى التنفيذ فى المراحل أو المشروعات السابقة، سيتم إرجاء تنفيذ المرحلة الجديدة فيها لحين الانتهاء من المشروعات المطروحة من قبل.

وأشارت المهندسة نفيسة هاشم إلى أن هناك فريقا كاملا من وزارة الإسكان، لمعاينة الأراضى ووضع خطة المرحلة الثالثة، يضم مساعد الوزير، ومسئولى هيئة التخطيط العمرانى، والجهاز التنفيذى للاسكان الاجتماعى، وقطاع التشييد بالوزارة.

وأوضحت رئيس قطاع الإسكان أنها قامت والمهندس هشام درويش رئيس قطاع التشييد، بزيارة لمواقع الإسكان الاجتماعى بمحافظات جنوب الصعيد " قنا والأقصر"، وجار تجهيز زيارة لمحافظة أسوان، وذلك لتفقد وحدات المرحلة الثانية، ومعدلات التنفيذ، وتم عمل اختبارات لجودة الخرسانة وثبت جودتها، وبدأ تشطيب النجارة فى بعض العمارات.

وأكدت المهندسة نفيسة هاشم، أن سرعة صرف مستخلصات المقاولين ساعدت فى سرعة الإنجاز، حيث يتم صرفها الآن بشكل يومى، فضلا عن توزيع الأعمال على شركات المقاولات الصغيرة، بعيدا عن الشركات الكبرى، مما أنجز الأعمال بشكل أسرع.

وأشارت رئيس قطاع الإسكان إلى أن المستهدف تنفيذه فى محافظات جنوب الصعيد بهذه المرحلة، هو 3108 وحدة فى محافظة قنا و1860 وحدة فى محافظة الأقصر، و3364 فى محافظة أسوان.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الإسكان": معاينة أراضى المحافظات لبدء المرحلة الثالثة لـ" المليون وحدة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22920

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة