الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركة أمريكية تعتزم استثمار 100 مليون دولار بمصر بمجال الطاقة الشمسية

صورة الخبر: منير فخري
منير فخري

عقد منير فخري عبد النوروزير التجارة والصناعة والاستثمار، اجتماعاً مع أوليفر ميسينر رئيس مجلس إدارة شركة كونسيليو جروب الأمريكية المتخصصة في مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث استعرض الجانبان عدد من المشروعات التي تعتزم الشركة إنشائها في مصر خلال المرحلة المقبلة برأسمال يصل إلى 100 مليون دولار.

وقال عبد النور، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة تأتي على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن مصر تمتلك حالياً فرصاً هائلة لمشروعات الطاقة الشمسية خاصة بالمناطق النائية بصعيد مصر.

وأضاف عبد النور أن الحكومة بصدد الإعلان عن أسعار الكهرباء المنتجة من مشروعات القطاع الخاص للطاقة الجديدة والمتجددة، والذي سيكون بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية لجذب الاستثمارات في هذا المجال.

من جانبه، قال أوليفر ميسينر رئيس مجلس إدارة شركة كونسيليو جروب الأمريكية، إن الشركة تدرس حالياً إنشاء عدد من مشروعات الطاقة الشمسية في مصر توفر 300 ميجاوات كهرباء سنوياً وعلى مدار 25 عاماً.

وأوضح أن الشركة تنتج سنوياً أكثر من 9 جيجاوات كهرباء في عدد كبير من الدول من بينها الهند والامارات والولايات المتحدة وكندا واستراليا وألمانيا والمملكة العربية السعودية.

وقال ميسينر ''إن هناك آفاقا هائلة وفرصة كبيرة أمام مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر خاصة وأن ظروفها المناخية تؤهلها لتكون بين الدول الرائدة في هذا المجال''.

المصدر: arabfinance

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة أمريكية تعتزم استثمار 100 مليون دولار بمصر بمجال الطاقة الشمسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51800

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة