الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الزراعة" تنشئ مجمعا للخدمات الزراعية المتكاملة بسوق الصالحية الدولى

صورة الخبر: الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

صرح الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بأنه تم البدء فى تجهيز مجمع متكامل للخدمات الزراعية، بسوق الصالحية الدولى، للتيسير على المزارعين المستثمرين الزراعيين، مما سيكون له كبير الأثر فى النهوض بقطاع الزراعة فى مصر.

وقال الوزير إنه من خلال المجمع سيتم تقديم التوصيات العلمية والفنية، لجميع العمليات الزراعية للمحاصيل المختلفة، خاصة فيما يتعلق بمعاملات ما بعد الحصاد كالتخزين والتعبئة، فضلاً عن تقديم جميع مستلزمات الإنتاج من خلال قطاعاتها وهيئاتها المختلفة.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة العربية للاستثمار العقاري، لتخصيص المساحات اللازمة لإنشاء المجمع، لتقديم الخدمات اللازمة للمزارعين والمستثمر الزراعى، وأنه تم بالفعل البدء فى تجهيز المجمع، لتسكين ممثلين من مختلف قطاعات الوزارة به للبدء فى العمل.

وأشار الوزير إلى أن المجمع سيشمل خدمات الحجر الزراعى المختلفة، وتحليل متبقيات المبيدات، وكذلك الخدمات الفنية والإدارية الخاصة بمحاصيل البساتين، والمحاصيل الزراعية المختلفة، فضلاً عن توافر جميع المعلومات والبيانات اللازمة للعاملين والمتعاملين من مزارعين ومستثمرين، والتى سيقوم بتقديمها قطاعا الشئون الاقتصادية والخدمات.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا بالمجمع توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى المعتمد والموصى به، من خلال منافذ سيتم إنشاؤها داخل المجمع، بالإضافة إلى إنشاء وحدة أو أكثر لبيع مستلزمات الإنتاج الزراعى، بالإضافة إلى إنشاء فرع لبنك التنمة والائتمان الزراعى، لتقديم الخدمات المصرفية للمتعاملين مع السوق وفقا للقوانين والقواعد المعمول بها بالبنك.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الزراعة" تنشئ مجمعا للخدمات الزراعية المتكاملة بسوق الصالحية الدولى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة