الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس مشروع الكونغو: على وزير الخارجية توفير حلول أو الجلوس فى منزله

صورة الخبر: المهندس إبراهيم الفيومى
المهندس إبراهيم الفيومى

استنكر المهندس إبراهيم الفيومى، رئيس مشروع تنمية إفريقيا وربط نهر النيل بنهر الكونغو، ما تردد من تصريحات صحفية لوزير الخارجية المصرى نبيل فهمى، والتى ورد فيها أن مشروع نهر الكونغو صعب هندسياً، معلقاً:" ليس من حق وزير الخارجية التعليق على مشروع أمن قومى من الجانب الهندسي"، مضيفاً أن دور وزارة الخارجية هو إيجاد الحلول السياسية لتنفيذ المشروع، وإن فشلت فى دورها يجب عليهم ترك الوزارة والجلوس فى منازلهم.

وطالب الفيومى، فى بيان صادر اليوم، وزير الخارجية بإعادة تشكيل إدارة مكتبه، مبرراً أن البعض تولى منصبه بالوساطة ولا يكتفى بذلك بل يحاول عرقلة المشاريع الوطنية وتقديم تقارير مغلوطة للوزير.

واستكمل الفيومى هجومه على الوزراء الفاسدين، قائلاً:" هناك بعض الوزراء السابقين سبب الأزمات التى وصلت لها مصر، ولم يكتفوا بفشلهم وبفسادهم بل يستغلون علاقتهم بالإعلام لإحباط الشعب وتعطيل مشروع أمن قومى مثل مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو".

أكد الفيومى، أن هناك فريق عمل ضخم فى جميع المجالات، وتم حل الصعوبات الهندسية حتى تحولت من صعوبات إلى مميزات لصالح مصر، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل متخصص بالشئون السياسية فى إفريقيا يتواصل بشكل مستمر مع القبائل الإفريقية المختلفة، كما تم التواصل مع الحكومات الإفريقية، خاصة حكومة دولة الكونغو الديموقراطى والسودان وجنوب السودان، وأن هناك زيارات متبادلة واجتماعات مغلقة مع هذه القبائل والحكومات.

وأعتبر الفيومى، أن فريق عمل المشروع يقوم بدور وزارة الخارجية لتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية، ثم تخرج علينا الوزارة بتصريحات خائبة بغرض تعطيل المشروع.

كما قال، إن هدف المشروع ليس توصيل نهر الكونغو بنهر النيل فقط، بل إعادة العلاقات المصرية الإفريقية من خلال عملية التنمية المشتركة المستدامة، قائلاً:" لأزم الكل يفوق ويبطل يهاجم هجوم فارغ، لأن الفترة القادمة تحتاج لأصحاب القلوب القوية التى تعمل لصالح مصر وبشكل غير تقليدى".

واستشهد الفيومى ببعض الاجتماعات المغلقة مع الوزراء بالولاية الشمالية بدولة السودان، قائلاً:" قابلنا السيد الدكتور جعفر عبد المجيد وزير الاستثمار بالولاية الشمالية، مرتين خلال زيارته لمصر للاتفاق حول تنفيذ المشروع، وتم الإتفاق على أن عملية التنمية ستكون وفق احتياجات كل قبيلة".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس مشروع الكونغو: على وزير الخارجية توفير حلول أو الجلوس فى منزله

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30469

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة