الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «البترول»: انخفاض إنتاجية الآبار إلى 78.7 مليون طن خلال 2012/2013

صورة الخبر: البترول
البترول

قال تقرير لوزارة البترول والثروة المعدنية، صدر الجمعة، إن إنتاجية الآبار انخفضت خلال عام 2012/2013 إلى حوالي 78.7 مليون طن، منها حوالي 33 مليون طن زيت خام ومتكثفات وبوتاجاز وحوالي 45.7 مليون طن مكافئ غاز طبيعي.

وأشار التقرير إلى أن منطقة الصحراء الغربية تمثل أكبر مناطق إنتاج للزيت الخام والمتكثفات، حيث أنتجت حوالي 49% من الإجمالي، فيما تمثل منطقة البحر المتوسط والدلتا أكبر مناطق إنتاج للغاز، حيث أنتجا معًا حوالي 77% من إجمالي إنتاج مصر من الغاز.

وأوضح تقرير لوزارة البترول أنه تم منذ نهاية أكتوبر 2013 توقيع 33 اتفاقية جديدة مع شركات بترول عالمية، من المنتظر أن تسفر عن تحقيق اكتشافات جديدة، إلى جانب ما سوف تسفر عنه المزايدات الأخيرة لهيئة البترول و«إيجاس» للبحث عن البترول والغاز في مناطق البحر المتوسط والدلتا وخليج السويس والصحراء الغربية والشرقية.

وتابع التقرير أنه من المستهدف أن تصل الاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة في مصر، في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية اكتشافاتهما خلال عام 2014/2015، إلى 8.3 مليار دولار شاملة بحث واستكشاف وتنمية ومصروفات التشغيل.

وأوضح التقرير أنه تعمل في مصر حاليًا 70 شركة بترول عالمية في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المنفذة في قطاع البترول في مجال البحث والاستكشاف والتنمية خلال العام المالي 2012/2013 حوالي 7.5 مليار دولار.

وأضاف التقرير أن الاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية اكتشافاتهما زادت خلال عام 2013/2014 ووصلت إلى 8 مليارات دولار شاملة بحث واستكشاف وتنمية و مصروفات التشغيل .

ذكر التقرير أن الاتفاقيات البترولية تعد أحد أهم محاور العمل التي ينتهجها قطاع البترول، لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز وتعويض التناقص الطبيعي في الحقول، واستثمار المناطق الواعدة في اكتشاف الزيت والغاز، خاصة أن هناك طبقات جيولوجية جديدة لم يجر العمل فيها بعد، وتزخر بالمواد والثروات الهيدروكربونية.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البترول»: انخفاض إنتاجية الآبار إلى 78.7 مليون طن خلال 2012/2013

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80131

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة