الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 4.5% الشهر الماضى

صورة الخبر: صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء إن صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت بنسبة 4.5% خلال أبريل الماضى مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق بفضل زيادة الشحنات إلى الصين والولايات المتحدة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن قيمة صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت الشهر الماضى 14.67 مليار دولار مقابل 14.12مليار دولار فى الشهر نفسه من العام الماضي. فى الوقت نفسه فإن قيمة الصادرات تقل بنسبة 1.5% عن صادرات مارس الماضى التى كانت 14.98مليار دولار.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان الوزارة القول إن إجمالى الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت عن نفس الشهر من العام الماضى على الرغم من وجود العوامل الخارجية السلبية مثل تدهور ثقة المستهلك فى الدول الناشئة.

وأرجعت الوزارة هذا الارتفاع إلى الشحنات المتزايدة إلى الصين والولايات المتحدة باعتبارهما من أكبر المستوردين لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وارتفعت الشحنات إلى الصين بنسبة 5.5% سنويا إلى 7.36مليار دولار مع زيادة الشحنات إلى الولايات المتحدة بنسبة 12.9% لتصل إلى 1.73 مليار دولار.

وزادت الصادرات الكورية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى اليابان بنسبة 32.1% لتصل إلى 571 مليون دولار.

ومن ناحية المنتجات، قفزت الشحنات من الهواتف المحمولة بنسبة 11.8% سنويا لتصل إلى 2.45مليار دولار مع ارتفاع الشحنات من أشباه الموصلات بنسبة12.4% إلى 4.84 مليار دولار.
واتسع الفائض التجارى للبلاد فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى 7.49 مليار دولار فى الشهر الماضى مقابل 7.34 مليار دولار فى الشهر نفسه من العام الماضى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 4.5% الشهر الماضى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52533

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة