الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › فهد شبكشي: متفائلون بمستقبل الاقتصاد ونسعى لزيادة الاستثمارات

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت اليوم الاثنين شركة جنوب الوادى للاسمنت مؤتمرا صحفيا لمناقشة نتائج الأعمال التى حققتها خلال العام الماضى وتوقعتها للعام المالى الحالى 2014، كما عرضت الشركة استراتيجيتها التى يسعى مجلس الإدارة لتنفيذها خلال الأعوام القادمة.

وأكد الشيخ فهد شبكشى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب الوادى للأسمنت تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة وهو ما سينعكس إيجابيا على نتائج أعمال الشركات التى تستثمر فى مصر، مشيرا إلى أن "جنوب الوادى للأسمنت" تعتزم زيادة استثمارتها خلال الفترة القادمة لمضاعفة الطاقة الإنتاجية بإضافه طاحونتى أسمنت، متوقعا أن تستغرق تلك التوسعات نحو 18 شهر، كما تسعى الشركة إلى زيادة استثمارتها بالتركيز على مجالات مواد البناء .

كما أكد شبكشى ضرورة استمرارية توريد الطاقة اللازمة حتى تستطيع شركات الأسمنت مواصلة الإنتاج إضافة إلى البحث عن بدائل جديدة للطاقه مع مراعاة خطة الدولة والحصول على الموافقات القانونية لاستخدام (الفحم والمخلفات المنزليه والزراعية) كمصدر من مصادر الحصول على الطاقة بدلا من استخدام الغاز وهو ما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية بالبحث عن مصادرجديدة للطاقة المتجددة.

وأكد نائب رئيس شركة جنوب الوادى للأسمنت أن مجلس إدارة الشركة يسعى جاهدا لتعظيم العائد على الاستثمار حيث نجحت الشركة فى تحقيق نمو فى الأرباح خلال العام الماضى بنسبة 25 % بعد أن نجحت فى تحقيق صافى ربح بلغ نحو 133.47 مليون جنية مقارنة بـ 106.86 مليون جنيه خلال 2012.

كما ارتفعت أيضا مبيعات الشركة من الأسمنت بنحو 47.8 مليون جنيه وبنسبة نمو 9.5% حيث حققت الشركة صافى مبيعات يقدر بنحو 553.105 مليون جنيه خلال عام 2013 مقارنة بنحو 505.298 مليون جنية خلال عام 2012.

وارتفعت أيضا قيمة التوزيعات النقدية على المساهمين بالشركة حيث أقرت الجمعية العمومية توزيع 0.20 جنيه لكل سهم .

وأشار إلى أن الشركة تسعى خلال العام الحالى إلى زيادة مبيعاتها فى السوق المحلية من خلال العمل على تحسين وتنويع منتجاتها من الأسمنت لتلبى احتياجات القطاعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تبنى خدمات التوزيع والتوصيل إلى الأسواق بشكليه (السائب والمعبأ) وتكثيف حملات الترويج والتسويق للتعريف بالشركة ومنتجاتها.
كما تسعى الشركة إلى زيادة مبيعات التصدير للخارج والبحث عن الفرص المتاحة حيث بدأت الشركة بالفعل التصدير إلى دولة ليبيا الشقيقة وتستهدف دراسة الفرص التصديرية الأخرى المتاحة.

ويذكر أن شركة جنوب الوادى للأسمنت هى شركة مساهمة مصرية تم تأسيسها فى عام 1997 وهى شركة مقيدة فى البورصة المصرية ويبلغ رأس المال المصدر للشركة نحو2.411 مليار جنيه.

ويتمثل النشاط الرئيسى للشركة فى إنتاج الأسمنت بمختلف أنواعه وغيره من المنتجات المتفرعة من صناعة الأسمنت أو المرتبطة بها وإنتاج مواد البناء الأخرى ومستلزمات التشييد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فهد شبكشي: متفائلون بمستقبل الاقتصاد ونسعى لزيادة الاستثمارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة