الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › دميان يغادر عمان بعد مشاركته في اليوم الأول من مؤتمر "بناء المستقبل في العالم العربي"

صورة الخبر: وزير المالية الدكتور هاني دميان
وزير المالية الدكتور هاني دميان

غادر وزير المالية الدكتور هاني دميان عمان صباح اليوم /الاثنين/ بعد أن شارك في اليوم الأول من مؤتمر (بناء المستقبل.. الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي)، الذي يعقد تحت رعاية الحكومة الأردنية وبمشاركة من الصندوقين العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والنقد الدولي.

وقد ترأس دميان أمس /الأحد/ جلسة بعنوان (إدخال الشباب في سوق العمل) تم خلالها مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لتشجيع توظيف العمالة في القطاع الخاص مع التركيز على كيفية إصلاح نظم التعليم وسياسات سوق العمل، ومناخ الأعمال من أجل خلق وظائف جيدة بسرعة، وخاصة للشباب.

وأكد المشاركون، خلال الجلسة، على ضرورة تطوير مناهج التعليم لتتماشى مع متطلبات سوق العمل، وتدعيم القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة لزيادة فرص التشغيل للشباب مع فتح مجالات جديدة للعمل عن طريق زيادة الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإدماج الأنشطة الاقتصادية غير الرسمية في القطاع الاقتصادي الرسمي مع حل المشكلات التي تعترض دخول المرأة إلى سوق العمل.

ويناقش المؤتمر، الذي يختتم أعماله مساء اليوم، مجموعة من القضايا الاقتصادية المهمة لتحسين الأداء الاقتصادي، ورفع المستويات المعيشية في العالم العربي خاصة في الدول التي تمر بمرحلة تحول اقتصادي وسياسي.

ويشارك في المؤتمر نخبة من كبار الخبراء الاقتصاديين في العالم وفي مقدمتهم كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي، ومسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق، وعبد اللطيف يوسف الحمد مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمنصف شيخ روحو نائب رئيس لجنة المالية بالمجلس الوطني التأسيسي بتونس، وجورجي سوراني رئيس مجلس إدارة البنك الدولي لدول وسط أوروبا، والسيدة ندى الناشف المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية والمدير العام المساعد للمنظمة، وجمال زروق كبير الاقتصاديين بالبنك الإسلامي للتنمية.

كما يشارك من المسئولين الحكوميين رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور، والدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني، وحكيم بن حمودة وزير المالية التونسي، ومحمد بوسعيد وزير المالية المغربي، والدكتور أمية طوقان وزير مالية الأردن، وصادق الكبير محافظ البنك المركزي الليبي.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دميان يغادر عمان بعد مشاركته في اليوم الأول من مؤتمر "بناء المستقبل في العالم العربي"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة