الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الأردن يدعو العمالة الوافدة للاستفادة من مهلة تصويب الأوضاع

صورة الخبر: رئيس الوزراء الأردنى عبدالله النسور
رئيس الوزراء الأردنى عبدالله النسور

دعت وزارة العمل الأردنية مجددا، أمس الخميس، العمال الوافدين من مختلف الجنسيات إلى ضرورة الاستفادة من مهلة تصويب الأوضاع، التى تتيح للعامل الانتقال من قطاع إلى آخر بعد منحهم إعفاء من غرامات تأخير الإقامة.

وقال مدير مديرية التفتيش فى وزارة العمل الأردنية المهندس أيمن الخوالدة- فى تصريح له- إن الوزارة ضبطت 9513 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل من جنسيات مختلفة منذ مطلع العام الحالى وحتى اليوم، مشيرًا إلى أن عدد المخالفات وفقا للمادة 12 من قانون العمل بلغت 4428 مخالفة، فيما بلغت المخالفات الأخرى نحو 2443 مخالفة.

وأشار الخوالدة إلى أن الوزارة أغلقت 203 منشآت ومؤسسات، فيما بلغ عدد الإنذارات بالإغلاق 2224 إنذارا، فيما بلغت الإنذارات بدون إغلاق نحو 1025 إنذارا، موضحا أن فرق التفتيش فى الوزارة نفذت 18076 زيارة تفتيشية على مواقع العمل والأماكن المختلفة.

وشدد على استمرار الحملة التفتيشية الأمنية التى تنفذها وزارة العمل بالتعاون مع مديرية الأمن العام، داعيًا العمال الوافدين وأصحاب العمل إلى الالتزام ببنود قانون العمل، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن عدد المسفرين من جميع الجنسيات بلغ 328 عاملا.

وأكد الخوالدة ضرورة وجود تصريح عمل سارى المفعول مع كل عامل وافد، وخلاف ذلك سيتم إصدار قرارات تسفير بحق العمال المخالفين.

وكان مجلس الوزراء الأردنى قد قرر منح العمال الوافدين المخالفين ومن كل الجنسيات فترة شهرين لتصويب أوضاعهم بدأت اعتبارا من 16 مارس الجارى وتستمر حتى 15 مايو المقبل.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأردن يدعو العمالة الوافدة للاستفادة من مهلة تصويب الأوضاع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35370

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة