الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الإحصاء": 28.9% انخفاضًا فى أعداد السائحين القادمين إلى مصر

صورة الخبر: اللواء أبو بكر الجندى
اللواء أبو بكر الجندى

أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تراجع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر يناير الماضى ليبلغ 642 ألف سـائح مقابل 903 آلاف سائح خلال الشهر ذاته من عام 2013، بنسبة انخفاض 9,28٪ ليظل قطاع السياحة الأكثر تضرراً من المشهد السياسى فى مصر.

وأوضح الجهاز فى النشرة الشهرية للسياحة عن شهر يناير- أن أوروبا الشرقية استحوذت على المركز الأول فى كونها أكثر المناطق إيفاداً للسائحين يليها أوروبا الغربية، ثم الشرق الأوسط، خلال تلك الفترة.

وأضاف الإحصاء أن عدد الليالى السياحية التى قضاها السائحون المغادرون بلغت 9,8 مليون ليلة خلال يناير 2014، مقابل 8,13 مليون ليلة خلال نفس الشهر لعام 2013، بنسبة انخفاض 5,35٪، وكان لأوروبا الشرقية النصيب الأكبر فى عدد الليالى تليها أوروبا الغربية ثم الشرق الأوسط خلال نفس الفترة.

وأشار إلى أن عدد السائحين القادمين من الدول العربية تراجع خلال الفترة المذكورة بنسبة 6,46٪ لتسجل 8,101 ألف سائح مقابل 6,190 ألف سائح خلال فترة المقارنة.

ولفت إلى أن عدد الليالى السياحية التى قضاها السائحون المغادرون من الدول العربية بلغت 5,2 مليون ليلة خلال يناير 2014، مقابل 1,4 مليون ليلة خلال الشهر ذاته من عام 2013، بنسبة انخفاض 6,37٪، منوها عن أن متوسط عدد الليالى للسائح بلغ 13 ليلة خلال شهر يناير الماضى مقابل 6,14 ليلة خلال الشهر ذاته من العام الماضى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الإحصاء": 28.9% انخفاضًا فى أعداد السائحين القادمين إلى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة