الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › جولة جديدة لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والصين

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت كوريا الجنوبية والصين، اليوم الاثنين، جولة جديدة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة الثنائية مع توقع أن يعمل كلا الجانبين من أجل إحراز تقدم.

ونوهت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن سول صرحت فى وقت سابق بأن البلدين سيواصلان محادثات حول جميع القضايا ذات الصلة، بما فى ذلك مستوى تحرير السوق للمنتجات والخدمات والاستثمار، وسبل مزامنة أنظمتها المحلية، وتعزيز التعاون.

ويعقد اجتماع هذا الأسبوع، الذى يعتبر العاشر من نوعه منذ إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة فى مايو 2012، فى مدينة إلسان، شمال سول ويستمر حتى يوم الجمعة.

وكانت الجولة السابعة من المفاوضات التى عقدت فى سبتمبر الماضى قد شهدت انفراجا كبيرا عندما اتفقت الدولتان على مجموعة من المبادئ التوجيهية الأساسية، أو شكل محدد، لمفاوضاتهما التى شملت مستوى فتح السوق بشكل عام.

وبموجب الاتفاق، فإن البلدين سيعملان على إزالة الرسوم الجمركية على الواردات على 90% من جميع المنتجات المتداولة بينهما، إلا أن مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، مع ذلك، واجهت بعض العقبات لأنها فشلت فى التوصل إلى قائمة البنود التى سيتم تحريرها أو حمايتها بموجب اتفاقية التجارة الحرة المقترحة.

وتشارك كوريا الجنوبية فى الوقت الراهن فى مفاوضات لثمانى اتفاقيات تجارة حرة، بما فى ذلك اتفاقية التجارة الحرة الثلاثية التى تضم الصين واليابان.

وأعلنت سول إنها تعطى أولوية قصوى لاتفاقية التجارة الحرة مع الصين، مشيرة إلى أن التوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة مع ثانى أكبر اقتصاد فى العالم قد يؤثر على جميع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة الأخرى التى تشارك فيها البلاد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جولة جديدة لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والصين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25351

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة