الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التخطيط يستقبل سفير اليابان لمتابعة تنفيذ مشروعات مشتركة الفترة المقبلة

صورة الخبر: وزير التخطيط
وزير التخطيط

استقبل الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، سوزوكي، سفير اليابان في القاهرة مساء أمس بمكتبه بمقر وزارة التعاون الدولي.

وأكد الدكتور أشرف العربي على تطلع الحكومة المصرية لضخ مشروعات جديدة لمحفظة التعاون الثرية بين البلدين، حيث أنها لم تشهد توقيع مشروعات جديدة منذ عامين، متوقعاً أن يصل الطرفان المصري والياباني لاتفاق قريب بشأن تمويل مشروع اعادة تأهيل قناطر ديروط الذي سيخدم التوجه الحكومي الحالي لدعم الأمن الغذائي في مصر خاصة اقليم الصعيد الذي تقع في زمامه القناطر، بالإضافة الى مشروعات أخرى جاري التباحث بشأنها في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد الكهرباء والطيران المدني.

من جانبه أكد السفير الياباني على محورية مصر بالنسبة للسياسة اليابانية باعتبارها بوابة اليابان للوصول الى الإقليمين العربي والشرق أوسطي اضافة الى اعتبارها بوابة القارة الإفريقية وأضاف أن اليابان ستسعى دائما لدعم جهود التنمية في مصر خاصة في اوقات التحول الاقتصادي والسياسي مثل التى تشهدها مصر الأن ، أملاً في عودة الاستقرار الكامل الى مصر في أقرب فرصة لاستئناف نشاط وزيارات السياح اليابانيين الى مصر.

ومن المقرر أن يصل وفداً يابانياً للقاهرة خلال الأسبوعين المقبلين لمتابعة وتقييم التطورات الايجابية في الأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر.

يشار إلي أن محفظة التعاون المشتركة لمصر مع اليابان تضم مشروعات عدة منها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وتحديث مطار برج العرب وتحديث نظم التحكم بالطاقة بالصعيد وانشاء محطة رياح بمنطقة خليج جبل الزيت وكذلك انشاء المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبري ، والتى من المقرر افتتاحها ابريل المقبل.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التخطيط يستقبل سفير اليابان لمتابعة تنفيذ مشروعات مشتركة الفترة المقبلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14854

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة