الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك مسقط يخطط لبرنامج صكوك قيمته 1.3 مليار دولار

صورة الخبر: بنك مسقط
بنك مسقط

قال مسئول ببنك مسقط فى تصريحات صحفية، إن أكبر بنك عمانى يخطط لبرنامج سندات إسلامية قيمته 500 مليون ريال (1.3 مليار دولار) هذا العام، ويتوقع إصدار أول صكوك لبنك عمانى فى سبتمبر.

ونقلت صحيفة تايمز أوف عمان عن سليمان الحارثى المدير العام للأنشطة المصرفية الإسلامية قوله إن البنك سيطلب موافقة المساهمين على برنامج الصكوك خلال اجتماع يعقد فى 19 مارس، ثم يسعى لنيل موافقة الجهات التنظيمية.

وأبلغ الحارثى الصحيفة أن الصكوك ستصدر على شرائح بآجال استحقاق وعملات متنوعة، وأن بعضها سيطرح فى الأسواق العالمية، وسيخصص جزء للاكتتاب العام وجزء كإصدارات خاصة، وأضاف أن الصكوك ستساعد فى تفادى أى عدم تطابق بين موجودات البنك والتزاماته.

وإصدار الصكوك مكون مهم لتطوير قطاع البنوك الإسلامية فى سلطنة عمان آخر دولة بمجلس التعاون الخليجى، تسمح بالأنشطة المصرفية الموافقة لأحكام الشريعة.

وبنك مسقط من بين عدد من البنوك التقليدية العمانية التى تتيح الخدمات المالية الإسلامية، من خلال وحدات مستقلة، إلى جانب بنكين إسلاميين بالكامل انطلق نشاطهما العام الماضى، هما بنك العز الإسلامى وبنك نزوى، وفى نوفمبر الماضى باعت شركة تلال للتطوير العقارى أول صكوك فى البلاد لتجمع 50 مليون ريال من بيع الإصدار وهو لأجل خمس سنوات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك مسقط يخطط لبرنامج صكوك قيمته 1.3 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة