الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "المالية" تبيع بـ 36 مليون جنية أرض مملوكة لها بالقطامية

صورة الخبر: طارق فراج
طارق فراج

حققت وزارة المالية حصيلة قدرها 36.2 مليون جنيه مقابل بيع قطعة أرض مملوكة للوزارة بمنطقة القطامية، بمزاد علنى أجرته الهيئة العامة للخدمات الحكومية أمس الأربعاء، بمساحة تصل إلى 40 ألف متر.

وقال لطفى شندى، رئيس هيئة الخدمات الحكومية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سعر المتر حقق 920 جنيهًا خلال المزاد وهو سعر مرتفع حقق حصيلة كبيرة للخزانة العامة للدولة.

وتعد هذه الأرض مملوكة لوزارة المالية بنسبة 98%، والتى حصلت عليها نتيجة تسوية مديونيات من شركات عامة، وقد اشترتها إحدى الشركات العامة بقطاع خدمات البترول والتى تمتلك قطعة الأرض المجاورة، فى حين أن رخصة الأرض هى رخصة سياحية، وبالتالى من المقرر أن يقام عليها مشروعات سياحية فى الفترة المقبلة.

وأسندت وزارة المالية ملف تصفية الشركة لطارق فراج مستشار وزير المالية، والذى تمكن من بيع قطعة الأرض بالمزاد العلنى بعد 12 عامًا من ملكيتها لوزارة المالية على حد تأكيده.

وأوضح فراج أن قطعة الأرض مملوكة لوزارة المالية بعد أن كانت ملكية مشتركة مع عدد من الجهات العامة من بينها شركة "إيجوث" وحصلت عليها الوزارة مقابل سداد مديونيات، ثم دفعت وزارة المالية ثمن حصة الشركاء فى قطعة الأرض وتملكتها بنسبة 98%.

وقد بذلت جهودًا كبيرة فى تصفية الشركة وبيع الأرض التى ظلت بحوزة الخزانة العامة لمدة بلغت حوالى 12 عامًا، كما تم بيعها فى ظل ظروف اقتصادية صعبة، حيث لم يستغرق وقت المزاد أكثر من 10 دقائق فقط، وهو المزاد التى أدارته هيئة الخدمات الحكومية برئاسة لطفى شندى، حيث تقع قطعة الأرض على الطريق الدائرى أول طريق القطامية السخنة الجديد، وهو موقع إستراتيجى.

ومن المقرر أن تدخل هذه الموارد المالية للخزانة العامة عقب انتهاء إجراءات تصفية الشركة.
وفى سياق متصل حققت هيئة الخدمات الحكومية حصيلة بيع لأربع سيارات جمارك إسكندرية ولوط بضائع بقيمة 400 ألف جنيه، وهو ما يرفع حصيلة البيع بمزادات الأمس إلى 36.62 مليون جنيه بحسب تصريحات رئيس الهيئة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المالية" تبيع بـ 36 مليون جنية أرض مملوكة لها بالقطامية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15585

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة