الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصة مصر تتعافي في منتصف التعاملات بدعم من الأسهم القيادية

صورة الخبر: بورصة مصر
بورصة مصر

تعافت مؤشرات البورصة المصرية في منتصف تعاملات الاثنين بدعم من مشتريات المؤسسات المحلية والأجنبية في المقابل تحول العرب للبيع واستعاد المؤشر الرئيسي مستوى 7000 نقطة الذي فقده في التعاملات الباكرة.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30 " - الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة - بنسبة 0.66 % إلى 7049.82 نقطة،

وارتفع مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.61 % عند 8275.41 نقطة.

وزاد مؤشر "إيجي إكس 70" للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.39 % مسجلا 558.11 نقطة.

وكسب مؤشر "إيجي إكس 100" الاوسع نطاقا 0.3 % مسجلا 947.95 نقطة.

وقال صلاح حيدر المحلل المالي في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر www.egynews.net إن مؤشرات السوق المصرية عاودت الارتفاع بقوة مع منتصف جلسة اليوم بعد بعض من جني للارباح في بداية الجلسة.

واوضح حيدر ان صعود السوق جاء بدعم من ارتفاع بعض الأسهم القيادية مثل اوراسكوم للاعلام و الاتصالات و جلوبل تليكوم و ذلك استكمال لاداء تلك الاسهم القوي خلال الجلسات السابقة.
واشار خبير أسواق المال الى انه وبالرغم من تراجع السيولة المتداولة في السوق خلال جلسة اليوم مقارنة مع الجلسات السابقة الا ان قدرة السوق على الرجوع مرة اخرى الى المنطقة الخضراء اعطى ثقة في قدرة المؤشرات في سرعة التعافي مرة اخرى واجتياز نقاط المقاومة التي واجهتها عند نقطة 7200 و لم تستطيع اجتيازة لاول مرة و في انتظار اختبارة للمرة الثانية.

واضاف "بشكل عام تتوقف قدرة السوق على متابعة الصعود في المؤشرات واجتيار نقاط المقاومة تلك هي ارتفاع معدلات السيولة المتداولة".

ولدى إغلاق تعاملات الأحد - أولى جلسات الأسبوع - شهدت مؤشرات البورصة المصرية موجة جني أرباح عنيفة عقب الارتفاعات القياسية السابقة تحت ضغوط بيعية من قبل المستثمرين المحليين في الوقت الذي اتجهت المؤسسات العربية والأجنبية للشراء.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة مصر تتعافي في منتصف التعاملات بدعم من الأسهم القيادية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة