الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البنك الدولي: سندعم جهود الحكومة المصرية لتحسين الاقتصاد والخدمات المعيشية للمواطنين

صورة الخبر: البنك الدولي
البنك الدولي

أكدت إنجر أندرسن ، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دعم البنك لجهود الحكومة المصرية لتحسين الاقتصاد وخلق فرص عمل ومعالجة مشكلة البطالة وتحسين الخدمات المعيشية للمواطنين لاسيما الشباب والفقراء والنساء بالمناطق الأقل تطورًا، عبر دعمه قطاعات "الطاقة، والنقل، والمياه والصرف الصحي، والزراعة، والري"، مشيرة إلى أن مصر لديها ما يؤهلها لتصبح من الاقتصاديات الناشئة القوية.

وقالت أندرسن، التي تزور القاهرة حاليًا في زيارة تستغرق يومين، إن البنك ملتزم بمساندة جهود الحكومة في القضاء علي الفقر عبر تخفيض أعداد الفقراء، مبدية استعداده لمساهمة في تحسين سبل الحصول على خدمات مستدامة للصرف الصحي في ريف مصر وصعيده.

ومن جانبه، صرح هارتفيج شافر، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، أن البنك يتيح تبادل الخبرات المستفادة من مختلف مناطق العالم التي واجهت بلدانها تحديات مماثلة، ويساعد تبادل مثل هذه الدروس المستفادة من تنفيذ مختلف المشروعات على تحسين فعالية.

يذكر أن البنك الدولي وقع مع مصر مطلع الشهر الجاري مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان التي تعمل بالغاز والتى ستسهم بنسبة 10% من طاقة التوليد الجديدة التي ستضاف بحلول عام 2018، فيما تشتمل حافظة مشروعات البنك الدولي في مصر وهي أكبر حافظة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على 21 مشروعًا بإجمالي 4.6 مليار دولار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنك الدولي: سندعم جهود الحكومة المصرية لتحسين الاقتصاد والخدمات المعيشية للمواطنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة