الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصة مصر تربح 1.5 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع ومؤشرها يرتفع 0.13%

صورة الخبر: بورصة مصر تربح 1.5 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع ومؤشرها يرتفع 0.13%
بورصة مصر تربح 1.5 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع ومؤشرها يرتفع 0.13%

واصلت مؤشرات البورصة المصرية صعودها لدى إغلاق تعاملات اليوم ، آخر جلسات الأسبوع، وسط عمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب والعرب على أسهم منتقاه في قطاع الشركات الكبرى والقيادية قابلها عمليات بيع نسبية للمستثمرين الأفراد المصريين لجني الأرباح.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1.5 مليار جنيه ليصل إلى 3ر402 مليار جنيه، بعد تداولات متوسطة بلغت نحو 482 مليون جنيه.

وأغلق مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30"، مرتفعا بنسبة 13ر0 في المائة مسجلا 86ر6181 نقطة، فيما سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" ارتفاعا هامشيا بلغ 05ر0 في المائة، ليصل إلى 58ر516 نقطة شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 17ر0 في المائة إلى قيمته ليصل إلى مستوى 41ر867 نقطة.

وقال الدكتور معتصم الشهيدي، خبير أسواق المال، إن السوق شهد نشاطا انتقائيا على بعض الأسهم في قطاعات المصارف مثل البنك التجاري الدولي والمطاحن والصناعات الأساسية بجانب بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الشهيدي أنه رغم الترقب الذي يسود السوق لأجواء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلا أن سلوك المستثمرين يشير إلى التفاؤل وإن كان بتحفظ وهو ما يعزز صعود السوق بقوة اعتبارا من الأسبوع المقبل خاصة في حال عدم حدوث اضطرابات تزامنا المحاكمة.

وأضاف أن أحجام التداول متوسطة نتيجة تحفظ المستثمرين الأفراد بالإضافة إلى أن مشتريات المؤسسات والأجانب لا تتسم بالاندفاع، خاصة أن الثلاثاء المقبل عطلة بالسوق بمناسبة رأس السنة الهجرية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة مصر تربح 1.5 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع ومؤشرها يرتفع 0.13%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35449

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة