الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إبراهيم كامل: استثمرنا 5.1 مليار جنيه بسهل حشيش.. وموقفنا القانونى سليم

صورة الخبر: جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد محمد إبراهيم كامل، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للمنتجعات السياحية، أن استعادة النشاط السياحى فى مصر لمستوياته السابقة قبل الثورة يمثل ركيزة أساسية لتحقيق النمو الذى نطمح إليه جميعا، وبالنسبة للمشكلات التى تثار حول قانونية حصول الشركة على تراخيص مشروع سهل حشيش وحجم الأراضى وثمنها.

وأضاف "كامل"، أن موقف الشركة القانونى سليم 100%، وأن الشركة لديها كل المستندات والموافقات القانونية التى تثبت ذلك، موضحاً أن الشركة استثمرت حتى الآن فى المشروع مليار جنيه بشكل مباشر و4.1 مليار جنيه من خلال شركائه.

وأشار "كامل" إلى أنه تم بالفعل إنشاء 1800 وحدة فى سهل حشيش وتم تسليمها، كما سيتم إنشاء 1000 وحدة أخرى خلال 3 سنوات، مضيفا أنه لابد أن تحرص الدولة، وكل المؤسسات، على زيادة المشروعات الكبيرة فى هذه المنطقة لتنميتها، وجذب السكان والسياحة إليها، خصوصا أنها من الممكن أن تدر على البلاد مليارات الدولارات فى وقت بسيط بالمقارنة بمشروعات أخرى شرط سرعة تنميتها.

جاء ذلك على هامش مؤتمر عالمى لجذب الاستثمارات السياحية إلى منطقة البحر الأحمر اليوم، بحضور محافظ البحر الأحمر وعدد كبير من المسئولين الحكوميين والأمنيين فى المحافظة، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين الأجانب.

وقال "كامل"، إن المشروع يوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة، و35 ألف وحدة فندقية وإسكان سياحى، و35 ألف وحدة سكنية متنوعة، منها 3 آلاف وحدة لإسكان العاملين فى قرى متكاملة العناصر، متوقعا عند اكتمال المشروع أن يوفر مليار دولار سنويا، و285 مليار جنيه هى إجمالى الضرائب المستحقة للدولة خلال عمر المشروع تم سداد 81 مليون جنيه من الشركة المصرية للمنتجعات السياحية فقط.

المصدر: اليوم السابع/محمود عسكر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إبراهيم كامل: استثمرنا 5.1 مليار جنيه بسهل حشيش.. وموقفنا القانونى سليم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85250

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة