الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «T-Brand» أكبر شركات أوروبا فى صناعة السكر تضخ استثماراتها فى مصر 1 يوليو

صورة الخبر: «T-Brand» أكبر شركات أوروبا فى صناعة السكر تضخ استثماراتها فى مصر 1 يوليو
«T-Brand» أكبر شركات أوروبا فى صناعة السكر تضخ استثماراتها فى مصر 1 يوليو

أعلنت«T-Brand» أكبر شركة بلجيكية متخصصة فى إنتاج وتسويق السكر عالى الجودة فى أوروبا، عن دخولها الشرق الأوسط عبر السوق المصري، متحدية التوتر وعدم الاستقرار الذى تمر به البلاد فى الفترة الحالية، وأقدمت على تدشين مشروع كبير لدخول الأسواق المصرية بالتزامن مع الأحداث الراهنة التى تشهدها القاهرة وباقى المحافظات نهاية الشهر الجارى ومطلع يوليو.

وقال المسؤولون عن الشركة خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمه السفير البلجيكى «جيل هايفرت» فى منزله بالهرم، إنهم يثقون فى قدرات مصر على تجاوز وعبور الأزمة الراهنة، والظروف الصعبة التى تواجها فى الفترة الحالية.

واستعرض مدير عام الشركة «توماس هاباش» تاريخها الذى يضاهى الـ 175 عاما، والنجاحات التى حققتها الشركة البلجيكية، على مستوى السوق الأوروبى، حيث حققت مبيعات بنحو مليار يورو هذا العام، ويعمل بها نحو 18 ألف مواطن بلجيكى.

وأضاف «هاباش»، أن T-Brand تنتج سنويا 500 ألف طن من السكر عالى الجودة على مستوى العالم، وتغطى زراعة ما يقارب الـ160 ألف مزارع بلجيكى، وبلغت حصتها فى السكر الأوروبى ما بين 85% إلى 90% من احتياجات السوق .

وأكد المدير العام لـT-Brand، أن الشركة جاءت إلى مصر فى هذا التوقيت لأنهم مقتنعون بمستقبل هذا البلد، وأنهم سينجون فيه، مؤكداً أنهم واثقون أن مصر تشكل عصب المنطقة العربية، ويعملون بالقول أن «من أراد دخول المنطقة العربية فليكن من خلال القاهرة».

وأكد مدير عام التسويق بالشركة البلجيكية، أنهم لم يأتوا إلى مصر فجأة وإنما بعد دراسة متأنية وجيدة للسوق المصرى وإنتاجه واحتياجاته، مشيراً إلى إنه بالرغم من مكانة مصر المرموقة فى سوق إنتاج السكر العالمى، حيث يقدر إنتاجها بنحو 2 مليون طن سنويا، إلا أنها لا تزال مستوردا رئيسيا له، حيث يسهم النمو المطرد فى عدد السكان فى ارتفاع الطلب على السكر، والذى لا يلبيه الإنتاج المحلى، حيث تشير الإحصائيات إلى أن مصر استوردت العام الماضى حوالى 1.15 مليون طن من السكر لتلبية احتياجات السوق.

وأشار مدير التسويق بـT-Brand البلجيكية، إلى أن مصر تعد من الدول الغنية باستهلاك الحلوى، والتى تقدم فى الكثير من المناسبات، كما أن تناول الشاى أو القهوة أو الحلوى لا يقتصر على الفتات البسيطة، لكنها عادات هامة لجميع المصريين، لذلك ستلعب منتجات T-Brand دوراً هامًا فى تلبية احتياجات السوق بمنتجات طبيعية مبتكرة ذات جودة فائقة، تتضمن 5 أنواع جديدة من مكعبات السكر.

وقال المهندس تامر الدفراوى، رئيس مجلس إدارة الشركة بالقاهرة، إن معرفة السوق المحلية ودراستها كانت داعما كبيرا لدخول الشركة البلجيكية مصر، حيث إن لدينا علاقات متميزة مع تجار التجزئة المصريين، وتغطيتنا لمساحة واسعة تصل لـ160 نقطة بيع فى جميع أنحاء مصر، شكلت عوامل مقنعة لـ«Raffinerie Tirlemontoise».

وأوضح الدفراوي، أن مجموعة «T-Brand» ستكون متوفرة فى الأسواق فى أكبر وأرقى محلات البيع فى القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، شرم الشيخ، الغردقة، طنطا والمنصورة بداية شهر يونيو، وتحديداً أول يوم فى الشهر، وهو اليوم التالى للمظاهرات التى دعت إليها بعض القوى المعارضة للرئيس يوم 30 الشهر الجارى المتوقعة، فى رسالة تؤكد ثقة المستثمر البلجيكى فى السوق المصرى.

وعلى الجانب الصحى، قالت الدكتورة شريفة أبوالفتوح خبيرة التغذية الصحية، إنها لبت دعوة الشركة لثقتها فى نقاء إنتاجها، وعدم إدخال أى مواد كيمائية فى تبييض السكر، كما أن لديها من الأصناف، والمنتجات ما يتوافق مع احتياجات المصريين، خاصة الذين يعتمدون برامج وأنظمة غذائية معينة «الريجيم»، وكذا لمرضى السكر.

وكشفت عن أن ما يميز الإنتاج البلجيكى أيضا إقدامه على تخفيض السعرات الحرارية إلى «6 سعرات»؛ ما يلبى احتياجات هذه الفئات من مرضى السكر، بدلا من اللجوء إلى المنتجات الصناعية التى تشهد إدخال مواد معينة بها تضر بالصحة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «T-Brand» أكبر شركات أوروبا فى صناعة السكر تضخ استثماراتها فى مصر 1 يوليو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6630

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة