الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «الغرف التجارية»: ارتفاع أسعار السلع الغذائية.. وتراجع مواد البناء

صورة الخبر: «الغرف التجارية»: ارتفاع أسعار السلع الغذائية.. وتراجع مواد البناء
«الغرف التجارية»: ارتفاع أسعار السلع الغذائية.. وتراجع مواد البناء

كشف مؤشر ترمومتر الأسعار، الذي تصدره الغرف التجارية أسبوعيًا لرصد تحركات الأسعار، ارتفاعات جديدة في أسعار الدقيق والفاصوليا البيضاء والعدس والزيت والدواجن، فيما أشار التقرير إلى تراجع أسعار مواد البناء 3%.

وقال ياسر عزت، المسؤول عن مؤشر ترمومتر الأسعار، إن المؤشر الصادر، الجمعة، رصد حدوث عدد من التغيرات في بعض من المؤشرات الفرعية لأسعار السلع، سواء بالزيادة أو التراجع، فمن ناحية مؤشر السلع الغذائية فقد ارتفع بحدود تقترب من ربع النقطة المئوية، نتيجة ارتفاع أسعار كل من الدقيق بحدود 1% والفاصوليا البيضاء بحدود 40% تقريبًا والعدس بحدود 14% والزيت بحدود 8% والدواجن البيضاء بحدود 3%، بينما لاحظنا انخفاضًا في سعر البيض الأحمر بحدود 11%.

وبالنسبة لمؤشر السلع غير الغذائية والسلع الهندسية الصناعية، فقد لاحظ التقرير استقرارًا واضحًا في أسعارها.

وبخصوص مؤشر مواد البناء، أشار التقرير إلى حدوث انخفاض واضح، بمقدار نصف نقطة مئوية، نتيجة انخفاض أسعار الحديد بحدود 3%، بينما ارتفع سعر الأسمنت بحدود 2%.

وبالنسبة لأسعار الأسماك، فقد واصلت ارتفاعها لمستويات قياسية، حيث أظهرت مؤشرات سوق الجملة بالعبور ارتفاع سعر البلطي إلى 15 جنيهًا في تداولات الجملة، فيما يباع بالتجزئة بما يتراوح بين 17 و20 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار تداول البوري بالجملة بين 20 و28 جنيهًا للكيلو، ليسجل ما بين 23 و35 جنيهًا للكيلو في مبيعات التجزئة.

وتراوحت أسعار الجمبري بين 35 و150 جنيهًا للكيلو في المبيعات بالجملة، مقابل ما يتراوح بين 60 و190 جنيهًا للكيلو في مبيعات التجزئة، ويباع سمك المكرونة في الجملة بأسعار تتراوح بين 12 و25 جنيهًا للكيلو، مقابل 13 و30 جنيهًا في التجزئة، ويباع السبيط بالجملة بأسعار تتراوح بين 25 و45 جنيهًا للكيلو، مقابل 35 إلى 55 جنيهًا بالتجزئة.

المصدر: المصرى اليوم | ناجى عبدالعزيز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الغرف التجارية»: ارتفاع أسعار السلع الغذائية.. وتراجع مواد البناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13295

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة