الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير : مصر الأولي عالميا في مرور كابلات الاتصالات بها

صورة الخبر: وزير : مصر الأولي عالميا في مرور كابلات الاتصالات بها
وزير : مصر الأولي عالميا في مرور كابلات الاتصالات بها

احتلت مصر المركز الأول عالميا في مرور الكابلات البحرية الدولية بارضيها، لتسبق اسرائيل التي تتنافس معها في مجال تقديم خدمات الانترنت البحرية الدولية، نظرا لموقعهما الجغرافي.

قال وزير الاتصالات المصري المهندس عاطف حلمي في تصريحات خاصة لمراسل "الأناضول" :" إن مصر تحتل المركز الأول عالميا في مرور كابلات الانترنت البحرية وفقا لتصنيف المؤسسات الدولية، حيث يمر بها 18 كابل بحري للإنترنت تربط الشرق بالغرب" علي حد قوله.

وحول منافسة إسرائيل لمصر في مجال كابلات الانترنت، قال الوزير للأناضول، " كل ما يهمني أن تكون مصر الأولى، وليس مهم بالنسبة لي من الثاني".

وقال حلمي لمراسل " الأناضول": " إن نسبة وجود الكابلات البحرية في مصر تصل إلى حوالي 16 % من إجمالي الكابلات البحرية الدولية، لتصل إجمالي أطوال الكابلات الدولية داخل مصر إلى 160 الف كيلو متر".

وأضاف ان الوزارة تدرس زيادة عدد كابلات الاتصالات لزيادة سرعة خدمات الإنترنت فائق السرعة «البرودباند» الأمر الذي يتيح معه خدمات أفضل للمستخدمين، خلال الزيارة المرتقبة لوزير الاتصالات المصري برفقة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي للهند الاسبوع المقبل.

وكان وزير الاتصالات المصري السابق هاني محمود قد قال في تصريحات سابقة، ان إجمالي عائدات الكابلات الدولية البحرية التي تمر بالأراضي المصرية لخزينة الدولة تقدر بمليار جنيه تعادل 148.14 مليون دولار.

المصدر: الاناضول | رضا إسماعيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير : مصر الأولي عالميا في مرور كابلات الاتصالات بها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80726

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة