الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركات روسية تعرض الاستثمار في مصر

صورة الخبر: شركات روسية تعرض الاستثمار في مصر
شركات روسية تعرض الاستثمار في مصر

قال بيان صحفي لوزارة التجارة والصناعة المصرية، إن شركات روسية عرضت رغبتها الاستثمار في السوق المصري، يمثلون قطاعات النقل وتصنيع المعدات والسيارات والأوناش والنفط والطائرات المدنية وتحلية مياه البحر والتتبع والملاحة عن طريق الأقمار الصناعية ، وشركات إنشاء محطات الكهرباء.

وصدر البيان عقب لقاء وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري حاتم صالح، نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي إيوجينى بوبوف، ووفد من الشركات الروسية.

ولم يذكر البيان أسماء الشركات الروسية التي أبدت رغبتها الاستثمار في مصر.

وأوضح البيان الصحفي أن المسئول الروسي أكد رغبة حكومته في زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر ليصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا نحو 3.5 مليار دولار في العام الماضي 2012.

وأضاف البيان أن الوفد الروسي أبدى استعداده للمشاركة في المشروعات الحكومية، والمناقصات التي تطرحها الحكومة المصرية في الفترة المقبلة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع تنمية جنوب الصعيد.

وأضاف البيان أن شركة سيارات روسية (لم يذكر اسم الشركة) أبدت رغبتها في التعاون مع مصر في صيانة وتوفير قطع الغيار والمعدات إلى جانب إتاحة تصنيع المعدات الزراعية بأحدث التكنولوجيات المستخدمة في العالم.
وحول اشتراط المناقصات المصرية على التكنولوجيا الأوروبية واستبعاد الروسية قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري إن التوجه الحالي للمناقصات المصرية لا يهتم بنوعية التكنولوجيا بقدر اهتمامه بالمواصفات الفنية المستخدمة، مشددا على أهمية تقدم الشركات الروسية بشكاوى للوزارة في حالة وجود مناقصات تخالف هذا التوجه.

وفي مجال الطيران المدني قامت احدي الشركات الروسية والعاملة في مجال تصنيع الطائرات المدنية بعرض طراز جديد للطائرات MC21 علي سلطة الطيران المدني وشركة مصر للطيران والتي تضاهي في جودتها اكبر الشركات العالمية في تصنيع الطائرات ولكن بأسعار اقل .

المصدر: الاناضول | خالد موسي العمراني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات روسية تعرض الاستثمار في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23100

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة