الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر وتونس تبحثان إنشاء منطقة تكنولوجية

صورة الخبر: مصر وتونس تبحثان إنشاء منطقة تكنولوجية
مصر وتونس تبحثان إنشاء منطقة تكنولوجية

استقبلت حكومة مصر اليوم ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا رسميا رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التونسى .

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا": "إن الوفدان أجريا مباحثات شملت إمكانية التعاون من أجل إنشاء منطقة لوجستية بولاية قابس التونسية لتطوير قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناقشة إمكانية فتح خط بحري بين تونس ومصر ".

ويعتبر القطب الصناعي والتكنولوجي بولاية قابس التونسية هي الجهة المعنية بتطوير قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقات المتجددة والمواد الإنشائية والخدمات اللوجستية إلى جانب خلق وتطوير فرص استثمار جديدة.

وأضاف القاضي في بيان صحفي صدر اليوم الأحد وحصلت وكالة " الأناضول" علي نسخة منه :" إن الوفد التونسي زار المنطقة الحرة بعتاقة بالسويس للتعرف على التجربة المصرية في مجال إنشاء المناطق الحرة والاقتداء بها في تونس".

وخلال زيارته القاهرة زار الوفد التونسي هيئة الاستثمار بهدف التعرف على الخريطة الاستثمارية لمصر وإمكانية مناقشة اتفاقية تعاون بين البلدين واستقطاب مستثمرين من مصر وامكانية ابرام اتفاقية شراكة بين اتحاد الصناعات المصرية وغرفة التجارة والصناعة للجنوب الشرقي التونسية.

وترأس الوفد التونسي حسين جراد والي ولاية قابس التونسية ومحافظ المنطقة ، كما ضم الوفد ممثلين من جهات معنية بتنمية القطاع التكنولوجي في تونس ، حيث تم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون المختلفة بين البلدين.

وزار الوفد التونسي المقر الرئيسي للسلطة العليا للتوقيع الالكتروني بالقرية الذكية ( شمال غرب القاهرة)، للاطلاع على التجربة المصرية في إنشاء وتشغيل السلطة العليا المختصة بخدمات التوقيع الالكتروني وتطبيقاته والخدمات الأخرى ذات الصلة بأمن المعلومات.
وتقوم مصر حاليا بتدعيم خدمات التوقيع الإلكتروني لمختلف الجهات الحكومية عبر خطة تتولى مسئوليتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الاناضول | رضا إسماعيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر وتونس تبحثان إنشاء منطقة تكنولوجية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة