الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

حسم مفاوضات الاستحواذ على "خير زمان" خلال شهرين

اخبار الاقتصادمال واعمال › "ماجد الفطيم": سنوفر 17 ألف فرصة عمل في 5 سنوات.. وحكومة "قنديل" تدعم استثماراتنا بمصر

صورة الخبر: هشام قنديل
هشام قنديل

أكد إياد ملص الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم" الإماراتية، أن المجموعة مستمرة في الاستثمار بمصر، خلال الظروف التي تمر بها منذ الثورة ومستقبلاً.

وقال ملص، رداً على أسئلة "الوطن": "نحن شركة تجارية ولا نعمل بالسياسة، ونحن موجدون في مصر منذ 15 عاما ومستمرون بزيادة استثماراتنا"، وأضاف "الإمارات ومصر علاقتهما قوية ويجب ألا يستحوذ المشهد السياسي الحالي على الاهتمام، فعلاقات البلدين دائما متميزة وخصوصا على المستوى الشعبي".

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم" أن المفاوضات بشأن صفقة الاستحواذ على سلاسل محلات التجزئة "مترو وخير زمان" لم تحسم بعد، وتوقع اتمامها خلال شهرين، وقال في تصريحات لـ"الوطن" إنه في حال الفوز بصفقة "مترو وخير زمان"، فإن الشركة لن تتجه إلى تسريح العمالة كما يثير البعض بل سيتم زيادة حجم العمال وتطوير العمل بالسلسلة التجارية.

وأضاف ملص، لدينا مخططات ضخمة لتوسيع أعمالنا في مجال مراكز التسويق ومتاجر "كارفور" وغيرها من المشروعات باستثمارات تقدر بنحو 10 مليارات جنيه في مشاريع ستوفر 17 ألف فرصة عمل خلال الخمس سنوات المقبلة.

تمويل 40% من التوسعات المصرية ذاتياً والباقي بالاقتراض

وكشف ملص، عن اعتزام مجموعة "ماجد الفطيم" تمويل تكلفة هذه الاستثمارات بنسبة 40% ذاتياً من رأسمال المجموعة، و60% عبر قروض من البنوك من خلال "كونسيرتوم" مصرفي من مجموعة بنوك يديرها البنك الأهلي المصري، وبنك مصر بالمشاركة مع بنوك داخل مصر وخارجها.

وأشار إلى اعتزام المجموعة إقامة مشروع مركز تجاري عملاق في الـ 6 أكتوبر باسم "مول مصر" بتكلفة استثمارية تقدر بـ 5 مليارات جنيه على أرض، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي مساحتها نحو 400 ألف متر تم شرائها من البنك الأهلي المصري بعد التأكد أنها لا تدخل ضمن قضايا النزاع مع أي طرف، مشيراً إلى أن "ماجد الفطيم" أسندت إلى شركة "أوراسكوم للإنشاءات" تنفيذ المشروع بتكلفة تبلغ 400 مليون دولار.
وأشار إلى أن مشروع "مول مصر" سيوفر نحو9 آلاف وظيفة أثناء عمليات التشيد و7 آلاف وظيفة دائمة بعد افتتاح المول في 2015.

من جانبه، قال عبدالله النقراشي الرئيس الإقليمي لشركة "ماجد الفطيم" العقارية في مصر، إن اجتماع وفد المجموعة، اليوم، مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء كان إيجابياً، وأكد فيه قنديل على دعم الحكومة لتوسيع الاستثمارات المحلية في مصر والعمل على إزالة العقبات التي تواجهها، ومعظمها تم الاتفاق على حلولها فيما يتعلق بالمرور وتخطيط الطرق.

وأضاف النقراشي، أن حجم استثمارات المجموعة في مصر حالياً يقدر بنحو 2.5 مليار جنيه توفر أكثر من 3500 فرصة عمل، لافتاً إلى أن المجموعة تعتزم افتتاح 32 متجرا جديدا لسلسة "كارفور" من فئتي السوبرماركت، والهايبر ماركت في عدد من المحافظات والقاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ ثم التوسع في الغردقة وطنطا والمنصورة والدقهلية.

وأشار إلى أن توسعات "كارفور" الجديدة ستوفر نحو 1000 فرصة عمل مباشرة و3 آلاف غير مباشرة بحلول 2016.

وكشف عن استحواذ سلسلة "كارفور" المملوك 75% من أسهمها بالشرق الأوسط، على نسبة 15% من حجم "التجارة المنظمة" والسلاسل التجارية، التي تشكل 10% من حجم سوق التجزئة في مصر، فيما تستحوذ "البقالات" على نسبة 90% المتبقية.

ونفى مسؤولو المجموعة الإماراتية، اعتزامها طرح أسهم في البورصة في أسواق المال العالمية، أو دبي، أو في القاهرة مشيراً إلى أن المجموعة "عائلية" وتمول نشاطاتها ذاتياً بنسبة كبيرة، أو تطرح سندات.

وأشار إلى أن ماجد الفطيم، ستستثمر بجانب الخمس مليارات جنيه في "مول مصر"، مبلغ 1.2 مليار جنيه في "ألماظة مول"، بطرق السويس، و600 مليون جنيه في توسعات "معادي سنتر"، و1.1 مليار جنيه في "مول مدينة نصر"، و61 مليونا في توسعات "كارفور إسكندرية"، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك كافة الأراضي التي تنشئ عليها مشروعاتها التجارية، وليست طرفاً في أي نزاع مع أي طرف.

المصدر: الوطن | محمد عز الدين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ماجد الفطيم": سنوفر 17 ألف فرصة عمل في 5 سنوات.. وحكومة "قنديل" تدعم استثماراتنا بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5197

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة