الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 6.5 مليار دولار استثمارات خارجية فى تركيا خلال 6 أشهر

صورة الخبر: رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

أكد "عزت قاراجا" رئيس جمعية المستثمرين الدوليين فى تركيا، أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى تركيا بلغ حوالى 6.5 مليار دولار فى النصف الأول من العام الحالى.

وقال "قاراجا"، فى تصريحات له نشرها موقع "تركيا توداى"، إنه من المتوقع أن يزداد حجم الاستثمارات الخارجية فى تركيا ليصل إلى 16 مليار دولار مع نهاية العام الحالى، مؤكدًا أن بلاده تستقطب نسبة كبيرة من رؤوس الأموال الأجنبية المباشرة على الرغم من أنها ليست عضوًا فى الاتحاد الأوروبى.

وفيما يتعلق بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، قال رئيس جمعية المستثمرين الدوليين، إن أوروبا بالطبع لاعب هام، وأنه يؤيد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، وأنه لا يجب أن يكون الانضمام للاتحاد هو الحل الوحيد، فلابد من ضرورة تفعيل وتوثيق العلاقات التركية مع بلدان الشرق الأوسط والجمهوريات الناطقة بالتركية وروسيا.

وأشار إلى أن حصة تركيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة تناقصت فى السنوات التى خيمت فيها الأزمة الاقتصادية إلا أنها عادت وتقدمت من المركز 29 إلى المركز 23 فى الترتيب العالمى من حيث الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واعتبر عزت قاراجا أن هذا المركز لا يليق بالاقتصاد التركى الذى يحتل المركز 16 عالميًا من ناحية الحجم، موضحًا أن على تركيا أن ترفع من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 50 مليار دولار إذا كانت تريد أن تجد لها موطئ قدم بين أكبر عشر اقتصادات فى العالم.

المصدر: اليوم السابع | مى حسين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6.5 مليار دولار استثمارات خارجية فى تركيا خلال 6 أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة