الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس البريد يقرر صرف شهر مكافأة للعاملين بمناسبة رمضان

صورة الخبر: محمد سالم وزير الاتصالات
محمد سالم وزير الاتصالات

قالت مصادر بالهيئة القومية للبريد لليوم السابع، إن رئيس الهيئة المهندس أيمن صادق وافق على صرف شهر مكافأة لجميع العاملين على مستوى الجمهورية بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث تم إصدار منشور بذلك لجميع العاملين.

يأتى ذلك فى حين ترددت أنباء بين العاملين بالهيئة أنه سيتم صرف شهر ثان قبل العيد وشهر ثالث على دخول الموسم الدراسى.

من ناحية أخرى فقد أكدت المصادر على انتظام العمل بجميع مكاتب المحافظات بعد عودة العمل يوم السبت حيث كان يريد بعض العاملين باعتباره عطلة رسمية وهو الأمر الذى رفضته إدارة الهيئة.

وقال المهندس أيمن صادق القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، إن قرار عودة العمل بالهيئة يوم السبت، كان له أثر كبير فى تعظيم إيراداتها، كما أن عدد ساعات العمل للعاملين الصيفية هى 36 ساعة لم تختلف عن العمل 5 أو 6 أيام.

وأكد صادق بمنشورين إداريين على موقع الهيئة الإلكترونى، أنه سوف يتم النظر فى هذا القرار من حين لآخر لمعرفة مدى الاستفادة منه، "طبقا لما تضمنه قرار مجلس الإدارة بتشكيل لجنة فى هذا الشأن"، وتفعيل أعمال اللجنة فورا.

وأكد أن تعظيم إيرادات الهيئة ستساعد فى تلبية مطالب العاملين، إذ لا يمكن تحقيقها بدون زيادة أو تعظيم إيرادات الهيئة، حيث أصبح للهيئة أكثر تجاه المؤسسات البريدية الخارجية ما يتيح لها عمل بروتوكولات مع كثير من الدول الخارجية والتى تشترط ضرورة عمل الهيئة يوم السبت.

يأتى ذلك فى حين ترددت أنباء بين العاملين بأنه سيتم صرف مكافأة لمدة شهر لهم عن رمضان وأخرى عن العيد.
من ناحية أخرى شدد رئيس البريد أنه لا يوجد أى تستر على أى مسئول سابق أو حالى أو أى أعمال مخالفة للقانون، ويطالب بتقديم أى مستندات تحتوى على أى عناصر فساد مالى أو إدارى إلى الجهات الرقابية والقضائية.

وفيما يتعلق بأرباح الهيئة من استثماراتها بشركة اتصالات مصر، أكد صادق أن البريد يشارك بنسبة 20 فى المائة، برأسمال الشركة وهو ما يمثل أحد أوعية استثمارات البريد تماما مثل استثماراتها بسندات الخزانة، ونظرا لأن الشركة لم تقم بتوزيع أى أرباح على المساهمين حتى الآن طبقا لقانون الشركات المساهمة، إلا أنه فور توزيع الأرباح فإنها سوف تؤول لميزانية الهيئة، بما يعود بالنفع على جميع العاملين.

المصدر: اليوم السابع | هبة السيد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس البريد يقرر صرف شهر مكافأة للعاملين بمناسبة رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38472

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة