الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "نجيب": خطف عمليات السماسرة من شركات التأمين لا يزال مستمرًا

صورة الخبر: أحمد نجيب العضو المنتدب لشركة بروميس للوساطة التأمينية
أحمد نجيب العضو المنتدب لشركة بروميس للوساطة التأمينية

أكد أحمد نجيب، العضو المنتدب لشركة "بروميس" للوساطة التأمينية، أن خطف العمليات التأمينية من وسطاء التأمين من قبل شركات التأمين مازال مستمرًا فى السوق المحلى، لافتا إلى أنه انخفض بعد الإجراءات والآليات والضوابط، التى اتخذتها هيئة الرقابة المالية على المؤسسات غير المصرفية فى هذا الشأن.

وقال "نجيب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شركات التأمين التى تخطف العمليات من السماسرة تخطفها بحرفية شديدة حتى لا يستطيع أن يثبت الوسيط التأمين ذلك بشكل رسم حتى يقدم شكوى فى هيئة الرقابة المالية، التى تجرم ذلك الفعل.

وطالب "العضو المنتدب لشركة "بروميس" للوساطة التأمينية أن يتم إصدار تشريع يشترط أن تكون العملية التأمينية بين ثلاث جهات وهى "العميل" و"الوسيط" و"شركة التأمين" حتى نتجنب خطف العمليات من جانب شركات التأمين.

وكانت هيئة الرقابة المالية، قد حذرت شركات التأمين من تغيير الحالية الإنتاجية لوثائق التأمين "العملية التأمينية"، وقيام بعض شركات التأمين بخطف عمليات وسطاء التأمين وشركات الوساطة، وقال الدكتور عادل منير، رئيس هيئة الرقابة على التأمين فى خطابه للشركات التأمين، أنه فى إطار تعدد بعض الشكاوى الواردة من بعض وسطاء التأمين وشركات الوساطة التأمينية من قيام بعض شركات التأمين بتغيير الحالة الإنتاجية لوثائق التأمين، بعد توسط الوسطاء فى جلبها للشركة، وحرصاً من الهيئة على توفير الحماية الكافية لكافة الأطراف المتعاملة فى سوق التأمين المصرى.

وأضاف منير، أنه يجب الالتزام بعدم تغيير الحالة الإنتاجية للعمليات التى ترد للشركة عن طريق أحد الوسطاء أو من خلال شركات الوساطة التأمينية، وذلك فى حالة أن تكون مؤيدة بطلب من العميل، كما يجب الالتزام بسرية المعلومات والبيانات الواردة من الوسطاء بغرض طلب عرض أسعار.

المصدر: اليوم السابع | كامل كامل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نجيب": خطف عمليات السماسرة من شركات التأمين لا يزال مستمرًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28667

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة