الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركات المحمول تفرض سرية على عروضها الرمضانية

صورة الخبر: شركات المحمول الثلاثة
شركات المحمول الثلاثة

تستعد شركات المحمول الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات"، بعدد من العروض الترويجية لشهر رمضان الكريم، والتى دائمًا تكون عروضاً مختلفة عن باقى شهور العام، ويأتى رمضان هذا العام بعد تحذيرات سابقة من وزير الاتصالات الدكتور محمد سالم، للشركات الثلاث من إقدامها على حرق الأسعار.

وتفرض شركات المحمول الثلاث نوعًا من السرية على عروضها الترويجية هذا العام، لأسباب تنافسية، حيث رفض مسئولو الشركات الثلاث الإدلاء بأى تفاصيل حول العروض الجديدة، ذلك على الرغم من توقع بعض الخبراء بأنه لا تختلف عروض شركات المحمول عن العروض العادية أسوة بباقى العام.
وتوقع المهندس محمد عبد العليم، الخبير فى مجال الاتصالات، ألا يشهد رمضان عروضا وتخفيضات قوية من شركات المحمول، مثلما كان يحدث فى الشهر الكريم بالسنوات السابقة على الرغم من قوة الدعاية التليفزيونية من شركة لأخرى.

وأرجع الخبير فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ذلك إلى انخفاض سعر المكالمة لأدنى مستوى لها حتى أصبحت فى بعض الأحيان أقل من التكلفة، فضلاً عن انخفاض إيرادات الشركات الثلاث متأثرة بالأحداث الاقتصادية، التى تمر بها مصر منذ ثورة 25 من يناير.

وأضاف أنه يتوقع بأن يكون تركيز الشركات فى عروضها الرمضانية على خدمات القيمة المضافة، وإطلاق بعض الخدمات المبتكرة، بخدمات الصوت والإنترنت، على أن تكون تلك العروض بالأوقات، التى لا يكون بها كثافة استخدام.
وكانت آخر مؤشرات حكومية صادرة عن مارس الماضى، قد أشارت إلى أن عدد المشتركين فى خدمة التليفون المحمول ارتفع ليصل إلى 91.92 مليون مشترك، بزيادة قدرها 18.05مليون مشترك.

وأوضحت المؤشرات الأخيرة، أن أعداد مشتركى التليفون المنزلى ارتفع خلال شهر مارس بنسبة 0.47%، حيث بلغ عددهم نحو 8.57 مليون مشترك، مقابل 8.53 مليون مشترك خلال شهر فبراير السابق عليه.

بينما ارتفع أعداد مستخدمى شبكة الإنترنت ليصلوا إلى 30.94 مليون مستخدم، بعد أن كانوا 24.15 مليون مشترك بنسبة زيادة 28.12%.

المصدر: اليوم السابع | هبة السيد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات المحمول تفرض سرية على عروضها الرمضانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19374

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة