الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › المواد الغذائية: استقرار فى أسعار ياميش رمضان مقارنة بالعام الماضى وارتفاع فى جوز الهند والزبيب

صورة الخبر: المواد الغذائية: استقرار فى أسعار ياميش رمضان مقارنة بالعام الماضى وارتفاع فى جوز الهند والزبيب
المواد الغذائية: استقرار فى أسعار ياميش رمضان مقارنة بالعام الماضى وارتفاع فى جوز الهند والزبيب

قال عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، إن أسعار ياميش رمضان مستقرة عند معدلاتها على نفس أسعار العام الماضى، وشهد البعض الآخر انخفاضا كبيرا فى الأسعار، لافتًا إلى أن الكميات المعروضة تكفى حاجة الطلب عليها رغم عدم كثافة المستورد، معللا عدم ارتفاع الأسعار بتخوف المحتكرين من استمرار ممارستهم الاحتكارية بعد السياسات الجديدة فى البلاد.

وكشف عصفور فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عن أن تأثر أسماء "البلح" بالأحوال، التى تمر بها البلاد، وقام التجار بإطلاق أسماء جديدة على كل نوع من أنواع البلح، حيث وصفوا الفاخرة بالثورة والأنواع الأقل بالفلول.

وسجلت أسعاره ما بين 4.5 جنيه للأنواع الشعبى إلى 25 جنيهًا للأنواع الفاخرة، وتضمنت الأسماء بلح الثورة، وهو أغلى أنواع البلح، وبلح الحرية والعدالة بأسعار متوسطة، بينما أرخص أنواع البلح سمى ببلح الفلول.

وأشار عصفور تفصيليًا ببعض الأسعار للعام الحالى مقارنة بأسعار العام الماضى، وتمثلت فى قمر الدين، الذى انخفض بنسبة 10% ليتراوح من 6.5 إلى 12 جنيهًا، بعد أن كان من 8 إلى 15 جنيها، إضافة إلى انخفاض فى أسعار "جوز الهند" بنسبة 40% مسجلا سعر 14 جنيهًا للمستهلك بعد أن كان بـ 22 جنيهًا.

وأشار إلى أسعار البندق المقشر مستقرة عند معدلاتها وتراوحت من 52 إلى 56 جنيها للكيلو، واللوز المقشر من 44 إلى 48 جنيها للكيلو، إضافة إلى عين الجمل ليتراوح من 74 إلى 80 جنيهًا للكيلو، فيما شهدت سعر المكسرات بقشرها من 30 إلى 36 جنيهًا.

وعلى جانب آخر ارتفعت أٍسعار الزبيب ليصل سعر الزبيب الإيرانى إلى 34 جنيهًا بعد أن كان بـ 30 جنيها، إضافة إلى الزبيب المصرى ويصل الى 23 جنيهًا بعد أن كان بـ 20 جنيهًا، وعن أسعار الفول أشار عصفور إلى أنها تتراوح من 6 إلى 8 جنيهات للكيلو، والتى تعتبر من الأسعار المستقرة، ونستورد 80% منها من كندا وفرنسا وغيرها.

المصدر: اليوم السابع | سماح لبيب

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المواد الغذائية: استقرار فى أسعار ياميش رمضان مقارنة بالعام الماضى وارتفاع فى جوز الهند والزبيب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7810

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة