الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "البترول" تفعل حالة الطوارئ لتوفير البنزين والبوتاجاز استعدادًا لرمضان

صورة الخبر: المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول
المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول

كشف المهندس عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، عن تفعيل حالة الطوارئ لتوفير البنزين والسولار والبوتاجاز فى شهر رمضان، والاستعانة بالعمالة ذات الخبرة فى ورديات أوقات الذروة، استعدادًا لمواجهة زيادة الاستهلاك، خاصة فى البوتاجاز خلال شهر رمضان المقبل.

وأشار مصطفى إلى استعداد الهيئة لشهر رمضان من خلال تأمين احتياجات البلاد من البوتاجاز، لافتا إلى التعاقد على كافة الكميات اللازمة من الاستيراد من البوتاجاز بعد تحديدها، استنادا إلى الكميات المستهلكة خلال الشهر نفسه من العام الماضى، خاصة مع تزايد حجم الاستهلاك فى ذلك الشهر بواقع 15%.

وأشار مصطفى، فى تصريحات خاصة، إلى وصول الكميات المتعاقد عليها من البوتاجاز بشكل يومى، لافتا إلى أن قطاع البترول لن يدخر جهدا فى تأمين الاحتياجات من المنتجات البترولية خلال الشهرين القادمين مع حلول شهر رمضان، لافتا إلى تشكيل غرفة عمليات دائمة على اتصال دائم بجميع محافظات الجمهورية لمتابعة مدى توافر المنتجات البترولية داخل محطات الوقود وتوزيع أسطوانات البوتاجاز.

وتجرى حاليا الهيئة العامة للبترول التنسيق لتوفير السيولة اللازمة لسداد مستحقات استيراد البوتاجاز، حتى لا تتأثر كميات الشحنات المستوردة من المنتج.

وتضخ الهيئة العامة للبترول كميات يومية تصل إلى 12 ألف طن بما يعادل مليون أسطوانة، خاصة مع تراجع الطلب على البوتاجاز خلال شهر الصيف بنسبة 20%، مقارنة بشهور الشتاء، بالإضافة إلى التوسع فى توصيل الغاز للمنازل.

المصدر: اليوم السابع | نجلاء كمال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "البترول" تفعل حالة الطوارئ لتوفير البنزين والبوتاجاز استعدادًا لرمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5454

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة