الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "مرسى" يكلف الحكومة بتطبيق العلاوة الاجتماعية للموظفين وأصحاب المعاشات بنسبة 15 %.. ويأمر بتشكيل لجنة من القضاء العسكرى والنائب العام والداخلية لبحث الإفراج عن المعتقلين السياسيين

صورة الخبر: "مرسى" يكلف الحكومة بتطبيق العلاوة الاجتماعية للموظفين وأصحاب المعاشات بنسبة 15 %.. ويأمر بتشكيل لجنة من القضاء العسكرى والنائب العام والداخلية لبحث الإفراج عن المعتقلين السياسيين
"مرسى" يكلف الحكومة بتطبيق العلاوة الاجتماعية للموظفين وأصحاب المعاشات بنسبة 15 %.. ويأمر بتشكيل لجنة من القضاء العسكرى والنائب العام والداخلية لبحث الإفراج عن المعتقلين السياسيين

أعطى الرئيس محمد مرسى تعليماته ، بتطبيق العلاوة الاجتماعية لموظفى الدولة وأصحاب المعاشات بواقع 15%، كما أمر بزيادة معاش الضمان الاجتماعى بزيادة تتراوح بين 200 و300 جنيه على أن يستفيد مليون ونصف مواطن وذلك فى إطار إزالة الأعباء عن كاهل المواطن المصرى.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس محمد مرسى بالدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء والمجموعة والوزارية، بالإضافة إلى المشير طنطاوى .

وناقش الرئيس الموازنة العامة للدولة والتى بدأ تطبيقها ، وأمر باستمرار جميع الوزراء الحاليين ضمن الحكومة الحالية للقيام بأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة دون الإعلان عن الفترة الزمنية للإعلان عن الحكومة الجديدة على أن يتم الاتصال الدائم بين مجلس الوزراء ومؤسسة الرئاسة على مدار 24 ساعة.

وطرحت عددا من القضايا الهامة خلال الاجتماع مثل التمويل والدعم ومشكلة المصريين العالقين فى بنى غازى.

وقال الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه سيتم قبل السادسة من مساء اليوم عودة جميع المصريين العالقين فى بنى غازى، وأمر بتشكيل لجنة مكونة من القضاء العسكرى والنائب العام ووزراة الداخلية لسرعة التوصل إلى حل بشأن الإفراج عن المعتقلين السياسيين ما لم تتم إدانتهم فى أى جريمة جنائية.

وركز مرسى على مجموعة من القضايا الهامة للمائة يوم الأولى لمؤسسة الرئاسة أولها الأمن والاستقرار ورغيف العيش والمرور والوقود.

وقال الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث الرسمى باسم رئيس الجمهورية إنه حتى الآن لم يتم الاسقرار على شخصية محددة لتولى الحكومة الجديدة، ولكن تم وضع معايير لاختيار وزراء الحكومة الجديدة وكما وضعت مواصفات لنواب مؤسسة الرئاسة والتى سترحب بانضمام جميع القوى الوطنية المثمرة على أن يكون هدفها الأول هو صالح مصر.
وأضاف أن أجندة الرئيس للسفر إلى الدول الخارجية بدأت بدعوة إلى أديس أبابا 17 يوليو الجارى خلال اجتماع القمة الأفريقية ولم تحدد أى مواعيد أخرى لأى دولة أخرى حتى الآن.

كما أكد ليس لدى مؤسسة الرئاسة أى معلومات حول زيارة هيلارى كلينتون لمصر فى منتصف يوليو الجارى، فى حين أكد أن ما أثير بشأن رسالة نتنياهو ليست إلا برقية تهنئة تم الرد عليها من خلال وزارة الخارجية المصرية.

كما أكد أن تصريحات الرئيس محمد مرسى عن الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ما هى إلا تصريحات تمس البعد الإنسانى لأسرة الشيخ عمر عبد الرحمن ما له أداوته الإنسانية لمحاولة الوصول إليه مع تأكيده على كامل احترامه للرئيس محمد مرسى لسيدة القانون وأحكامه النهائية.

وأضاف أن تصريحات الرئيس محمد مرسى حول مساعدة مصر لسوريا سوف يكون عن طريق العمل الدبلوماسى، مشددا على أنه لا تدخل فى شئون الدول الأخرى.

المصدر: اليوم السابع | عبير عبدالمجيد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مرسى" يكلف الحكومة بتطبيق العلاوة الاجتماعية للموظفين وأصحاب المعاشات بنسبة 15 %.. ويأمر بتشكيل لجنة من القضاء العسكرى والنائب العام والداخلية لبحث الإفراج عن المعتقلين السياسيين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة