الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › سفير الصين بالقاهرة: استثماراتنا في مصر لن تتوقف مهما بلغت التحديات

صورة الخبر: سفير الصين بالقاهرة: استثماراتنا في مصر لن تتوقف مهما بلغت التحديات
سفير الصين بالقاهرة: استثماراتنا في مصر لن تتوقف مهما بلغت التحديات

أكد السفير الصيني بالقاهرة سونج أيقوه، أن مصر والصين تعتزمان تعزيز شراكتهما في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر لن تتوقف مهما بلغت التحديات.



جاء ذلك خلال ندوة نظمها بنك التنمية والتعاون الصيني وسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، تحت عنوان "آليات التعاون والتنمية المشتركة بين الشركات المصرية والصينية" وحضرها لفيف من المسئولين ورجال الأعمال المصريين والصينيين.



وأعرب السفير الصيني عن ثقته في قدرة مصر على التصدي للتحديات الحالية وتحقيق النهضة الوطنية في المرحلة الجديدة، لأن مصر بلد يتميز بتاريخ عريق وحضارة مشرقة وتقاليد محبة للسلام.



وأوضح السفير إيقوه، أن الاستثمارات المشتركة بين البلدين بلغت عام 2011 نحو 82 مليون دولار بزيادة قدرها 65.4% مع استمرار الاستثمارات المصرية في الصين والتي بلغ حجمها 1.52% مليون دولار.


ونوه إلى أن هناك عددا من الشركات الصينية الكبرى التي تقوم حاليا بدراسة إمكانية القيام باستثمارات جديدة في مصر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات الصينية في مصر إلى 855 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، مما سيوفر 6 آلاف فرصة عمل جديدة بما يعكس اهتمام الصين بالسوق المصري.



وعلى الجانب المصري، أشاد السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية بالعلاقات المصرية الصينية لما للبلدين من تراث حضاري وثقافي كبير، لافتا إلى أن الحكومة الصينية تبدى استعدادها لتقديم المساعدات التي تحتاجها مصر خلال المرحلة الفارقة التي تمر بها مصر الآن.



وقال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن مصر تعد سوقا واعدا، حيث من المتوقع أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي نموا قدره 7% في النصف الثاني من عام 2012، وهى مؤشرات تعكس تفاؤلا وثقة في قدرة السوق المصرية.



وأكد علاء عز ، أن مصر تتيح الوصول إلى 1.6 مليار مستهلك حول العالم بسبب منافذها المتعددة وموقعها المتميز الذي يطل على أوروبا وعلى آسيا وعلى أفريقيا فضلا عن أنها تتمتع بتعريفة جمركية أقل في الدول العربية والأفريقية.



ونوه الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية إلى أن الشركات الصينية استطاعت - من خلال الدخول في شراكة مع رجال أعمال مصريين - الفوز بالعديد من المناقصات لإعادة إعمار ليبيا.

المصدر: محيط | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سفير الصين بالقاهرة: استثماراتنا في مصر لن تتوقف مهما بلغت التحديات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31131

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة