الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › السعودية: إلغاء الكفالة "شأن داخلي".. ولا نحتاج أن يعلمنا أحد كيف نتصرف

صورة الخبر: نائب وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز
نائب وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز

وجه نائب وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، انتقادات شديدة اللهجة للجهات التي كانت تنتقد السعودية لعملها بنظام الكفيل، وقال إن "مسألة إلغاء نظام الكفيل أمر داخلي".

وردا على ما أثير مؤخرا عن إلغاء نظام الكفيل، نقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم، الجمعة، عن نائب وزير الداخلية السعودية قوله: "مصلحة المملكة يعرفها أبناؤها ولا يحتاج أن يتم تنبيها أو إبلاغها كيف تتصرف بأمورها الداخلية، والدولة حريصة بالدرجة الأساسية على كل ما يهم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى".

ووصف نائب وزير الداخلية السعودية التنسيق العربي والخليجي في مجال مكافحة الإرهاب بـ"الجيد"، مؤملا أن تفضي الجهود القائمة للقضاء التام على الإرهاب.

وشدد الأمير أحمد بن عبدالعزيز على أهمية عمل المرأة في المجال الأمني، ووصف مشاركتها في أعمال وزارة الداخلية بـ"الإيجابية".

وأثنى نائب وزير الداخلية السعودية على الدور الذي قام به المقيمون الأجانب في نهضة البلاد، غير أنه أكد أن المملكة تنظر بالدرجة الأولى لمصلحة المواطن.

وحول انتحال البعض شخصية رجال الأمن وماهية الجهود القائمة في معالجة هذا الأمر، بيّن نائب وزير الداخلية السعودية أن الموضوع محل ملاحظة وسيطرة، مؤكدا أن تلك الحالات لم تصل حد الظاهرة، وأن العقوبات المفروضة على مثل هذه الجرائم رادعة.

وكشف الأمير أحمد أن ترقية المحافظات السعودية تحكمه الحاجة، وقد تم اللجوء إليه بعد مستويات الرقي التي شهدتها المملكة بشكل عام، أملا بأن تسهم هذه الخطوة في رفع جميع الخدمات المقدمة داخل المحافظات التي تمت ترقيتها

المصدر: الرياض /أ ش أ/

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية: إلغاء الكفالة "شأن داخلي".. ولا نحتاج أن يعلمنا أحد كيف نتصرف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34093

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة