الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "موبينيل" توافق على بيع كامل أسهمها لـ"إم تى تيلكوم"

صورة الخبر: نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل على عرض الشراء المقدم من شركة إم تى تيلكوم إس سى آر إل لشراء حتى عدد 100 مليون سهم، تمثل نسبة 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، وذلك فى ضوء الدراسة المعدة من قبل المستشار المالى المستقل (شركة إتش سى للأوراق المالية) .

وعلى أسهم الشركة المستهدفة بالعرض ومفاده بتحديد قيمة لسعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض بمبلغ 117.34 جنيه بالمقارنة بسعر السهم المعروض طبقا لعرض الشراء وهو202.5 جنيه للسهم.

كما أن السعر المعروض أعلى من متوسط سعر الإقفال فى البورصة للشركة المستهدفة بالعرض خلال الستة أشهر السابقة عن تاريخ الإفصاح عن الصفقة بواقع 110.6 %، كما أنه أعلى من متوسط السعر المستهدف من قبل المستشار المالى المستقل بواقع 72.6%، ولذلك فإن مجلس إدارة الشركة يرى أن السعر المعروض يعد سعرا مجزيا لمساهمى الشركة، كما أن هذا العرض يعود بالنفع على الشركة ومساهميها والعاملين بها.

ووافق المجلس أيضا على نشر رأى المستشار المالى المستقل بعد موافاة الهيئة العامة للرقابة المالية بملخص رأى المستشار المالى المستقل بخصوص تقييم عرض الشراء الإجبارى وموافاتها أيضا بنموذج (338 ع) الخاص بنشر إعلان رأى المستشار المالى المستقل ومجلس الإدارة على عرض الشراء.

كما وافق مجلس الإدارة بنسبة 100% من أعضاء مجلس الإدارة المستقلين (ممثلى الاكتتاب العام) مع امتناع أعضاء مجلس الإدارة الممثلين لشركتى أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة وفرانس تيلسكوم عن التصويت على هذا القرار وفقا لقواعد الحوكمة.

المصدر: محمود عسكر -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "موبينيل" توافق على بيع كامل أسهمها لـ"إم تى تيلكوم"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39015

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة