الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "جرين إكسبو 2012" يطرح مشروعاً لتوليد الطاقة في مصر

صورة الخبر: "جرين إكسبو 2012" يطرح مشروعاً لتوليد الطاقة في مصر
"جرين إكسبو 2012" يطرح مشروعاً لتوليد الطاقة في مصر

سلطت فعاليات معرض "جرين إكسبو 2012" الدولي الضوء على مشروع ألماني لتوليد الطاقة النظيفة المتجددة من أشعة الشمس تحت عنوان " طاقة الصحراء".

يعرض في المؤتمر الباحث الألماني "جيرهارد كنيز" مشروعاً متكاملاً باسم "ديسرتيك" في إشارة إلى استخدام الصحاري في توليد الطاقة الكهربائية بدول شمال أفريقيا مثل مصر والمغرب وتونس.

وتضمنت فعاليات المعرض - الذي يركز على دراسة سبل توليد الطاقة الخضراء وتأثيرها على التنمية المستدامة في المجتمعات النامية - تنظيم عدد من ورش العمل.

وقدم خلالها الباحث "كنيز" تصوراً كاملاً عن مشروع يهدف إلى إقامة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في الصحاري عن طريق تركيز أشعة الشمس في المناطق الصحراوية التي تتسم بارتفاع درجة الحرارة وسطوع الشمس على مدار العام من خلال مرايا كبيرة خاصة تستخدم في تسخين المياه إلى درجة الغليان واستخدام الطاقة البخارية الناجمة في تشغيل مولدات لإنتاج الكهرباء.

وأكد "كنيز" - في تصريح له السبت 12 مايو- أن اعتماد دول شمال أفريقيا مثل مصر على النفط والغاز دون توظيف مصادر الطاقة الطبيعية المتجددة يسبب مشاكل اقتصادية لهذه الدول عند ارتفاع أسعار النفط العالمية.

ولفت إلى أن المغرب تبنت مشروعاً رائداً لتوليد الطاقة الكهربائية من أشعة الشمس بقدرة 150 ميجاوات والذي سوف يساهم في توفير الطاقة الكهربائية للقارة الأوروبية بالتعاون مع أسبانيا.

يذكر أن معرض "جرين اكسبو" يقام للمرة الثانية بالعاصمة فيينا بحضور الناشطة الأيرلندية في شؤون البيئة الفائزة بجائزة نوبل "بيتي ويليامز" كضيف شرف المعرض الذي شهد حضور نحو 55 ألف زائر في آخر دورة له أقيمت بمدينة فيينا.

المصدر: فيينا – أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جرين إكسبو 2012" يطرح مشروعاً لتوليد الطاقة في مصر (1)

حمدى محمود‏14 ‏مايو, ‏2012

ان الطاقة المتجددة مشروع تاخرنا فىة كثير ارجو العمل به الان اعانكم الله .

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20845

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة