الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أبو النجا: برنامج مبادلة الديون يقترب من مليار دولار

صورة الخبر: فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى
فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى

أعلنت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن إجمالى برنامج مبادلة الديون المصرية قارب على المليار دولار، جاء ذلك خلال التوقيع على اتفاقية إتاحة الشريحة الثالثة من برنامج مبادلة الديون مع إيطاليا بقيمة 100 مليون دولار، تنتهى بها المديونية الحكومية المستحقة لإيطاليا.

وأوضحت أبوالنجا أن هناك برامج لمبادلة الديون ناجحة مع دول كثيرة من بينها سويسرا بنحو150 مليون دولار عن طريق تنفيذ 50 مشروعا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقرى الأكثر احتياجا، علاوة على برامج مبادلة مع ألمانيا 60% منها لدعم المشروعات و40% لدعم موازنة الدولة.

وقالت إن هناك برنامجا لمبادلة الديون مع فرنسا يتم تنفيذه حاليا، ويتم من خلاله استثمار الدين بالتعاون بين المستثمرين المصريين والفرنسيين، مشيرة إلى أن هناك مليونى يورو مستحقة للحكومة البلجيكية على مصر تم الاتفاق على تحويلهما إلى برنامج لمبادلة الدين يتم تنفيذه حاليا.

ومن المقرر أن يشهد أبوالنجا والدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين التوقيع على اتفاق مع المعونة الغذائية الإيطالية بقيمة مليونى يورو لتمويل احتياجات مصر من السلع التموينية، بجانب اتفاق لتعديل خط الائتمان المقدم من الجانب الإيطالى بمبلغ 12.5 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والاستثمارات طويلة الأجل للقطاع الخاص المصرى من خلال توريد معدات وآلات وخدمات متعلقة بالدعم الفنى والتدريب والنقل والتأمين.

ويسمح الاتفاق برفع الحد الأقصى للمستفيد من 155 ألف يورو إلى 200 ألف يورو مع تخفيض الحد الأقصى لسعر الفائدة إلى 9% بدلا من13%.

المصدر: مريم بدر الدين -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبو النجا: برنامج مبادلة الديون يقترب من مليار دولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة