الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مدير الوكالة الأمريكية للتنمية: مصر ليست دولة فقيرة

صورة الخبر: والتر نورث
والتر نورث

قال والتر نورث مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالقاهرة إن مصر ليست دولة فقيرة رغم وجود عدد كبير من الفقراء بها، مشيراً إلى أن حل هذا الوضع يتمثل فى توفير فرص عمل ذات دخل مالي مرتفع لرفع امتوسط العام لدخل الفرد وهناك سبل لتحقيق ذلك نجحت دول بالفعل في تطبيقها مثل البرازيل وتركيا.

وأوضح أن مصر لديها مقومات تساعدها في ذلك حيث تتمتع ببنية اساسية جيدة ورعاية صحية وتعليم اساسي حتي وان كان هناك تحفظات علي مدي جودته، مشيرا إلي أن حكومة الولايات المتحدة انفقت 30 مليار دولار خلال الثلاثين عاما الماضية لدعم المشروعات التنموية في القطاعات المصرية المختلفة.

من جانبها أكدت آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة الامريكية خلال منتدي الشراكة مع القطاع الخاص الذي تنظمه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "USAID" أن واشنطن والقاهرة خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر في حاجة الي تفعيل الشراكة فيما بينهما أكثر من أي وقت مضي، مشددة علي الاهتمام الامريكي بنجاح مصر في عبور هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها ومواجهة التحديات التي تواجهها.

واشارت الي أن غياب فرص العمل كان له أثر سياسي كبير علي المنطقة العربية .. ولذلك ستركز مشروعات المعونة الامريكية خلال الفترة القادمة علي تطوير ودعم القطاع الخاص في مجالي الزراعة والسياحة نظرا لاهميتهما الكبيرة في الاقتصاد المصري كما انهما من القطاعات كثيفة العمالة.

وأكدت أن ذلك سيساعد علي خفض نسب البطالة المرتفعة التي تعاني منها مصر في ظل الحاجة الي توفير 750 ألف فرصة عمل جديدة سنويا.. ولاشك ان الجوانب الاقتصادية ستكون الهم الشاغل الاول للحكومة المصرية سواء الحالية أو القادمة.

وأوضحت سفيرة واشنطن أن الولايات المتحدة ستركز جهود الوكالة الامريكية للتنمية خلال المرحلة المقبلة علي تنمية القطاع الخاص وقطاع الاعمال لخلق فرص عمل حقيقية ومناسبة، مشيرة الي ان 75% من موارد الولايات المتحدة من القطاع ولذلك فهناك ايمان امريكي كامل بان تنمية هذا القطاع سيكون له اثر أفضل واكثر استدامة.

المصدر: حمادة عبد الشافي -صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير الوكالة الأمريكية للتنمية: مصر ليست دولة فقيرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة