الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركات إيطالية كبرى تبدى رغبتها فى الاستثمار بمصر

صورة الخبر: شركات إيطالية كبرى تبدى رغبتها فى الاستثمار بمصر
شركات إيطالية كبرى تبدى رغبتها فى الاستثمار بمصر

أكد ناصر حامد المستشار التجارى المصرى فى ميلانو أن هناك عددا كبيرا من كبرى الشركات الإيطالية ترغب فى القدوم إلى مصر والاستثمار بها بمجرد استقرار الأوضاع.

واشار إلى أن هناك خطة مصرية لزيادة حجم التجارة مع الجانب الإيطالى خلال الفترة المقبلة تتمثل فى تنشيط حجم الصادرات وتقليل الواردات إلى إيطاليا.

وقال حامد، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة افتتاح الجناح المصرى بمعرض ميلانو الدولى للأثاث: إنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ تلك الخطة منذ العام الماضى حيث ارتفع حجم الصادرات المصرية بنسبة 8ر32 في المائة .

واشار الي انها سجلت أعلى مستوى لها فى تاريخها لتصل إلى 5ر2 مليار يورو مقابل 9ر1 مليار يورو عام 2010 فى الوقت الذى تراجعت فيه الوادرات المصرية بنحو 400 مليون يورو بانخفاض نسبته 8ر11 في المائة لتصل إلى5ر2 مليار يورو .

وأضاف أنه يتم الآن تكثيف النشاط لتوضيح الموقف الحقيقى لمصر وقدرتها على عبور المرحلة الراهنة ، وذلك من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية خاصة وأن حجم الاستثمارات الإيطالية فى مصر بلغ 4 مليارات يورو بنهاية 2011 .

فيما بلغ عدد الشركات الإيطالية المستثمرة فى مصر 809 شركات منها 258 شركة فى المجال الصناعى وفى مجال الخدمات 254 شركة ، والسياحة 169 شركة ، والإنشاءات 83 شركة ، والزراعة 25 شركة إضافة إلى 6 شركات فى المجال المالي.

وأشار المستشار التجارى إلى أن هناك هدفا أساسيا نعمل من أجله الآن يتمثل فى تنوع الصادرات المصرية إلى السوق الإيطالية وتشجيع الشركات المصرية إلى دخول هذا السوق خاصة وأن إيطاليا تعد شريكا تجاريا رئيسيا لمصر ومن أهم الأسواق الأوروبية والعالمية للمنتجات المصرية ..
واوضح أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ نحو 1ر5 مليار يورو العام الماضي مقابل 8ر4 مليار يورو خلال عام 2010 بارتفاع نسبته6ر5 في المائة.

يذكر أن الألومنيوم والأسمدة والحديد والقطن والغزول القطنية والمنسوجات والملابس الجاهزة، المنتجات الكيماوية والحاصلات الزراعية مثلت نحو 70 في المائة من قيمة الصادرات المصرية السلعية غير البترولية إلى إيطاليا.

المصدر: ميلانو (إيطاليا)/أ ش أ/

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات إيطالية كبرى تبدى رغبتها فى الاستثمار بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة